الرئيسية » أخبار محلية » رمي آلاف الضفادع النافقة قرب نبع رشعين وبعض اقنية الري
وردت الى قائمقامية زغرتا معلومات عن رمي كميات كبيرة من الضفادع النافقة، قدرت بعشرات الآلاف على بعد 200 متر من نبع رشعين وفي بعض أقنية الري العمومية. وعلى الفور، ابلغ القائمقام ايمان الرافعي الجهات المعنية: قيادة سرية درك زغرتا، قسم الصحة العامة،

رمي آلاف الضفادع النافقة قرب نبع رشعين وبعض اقنية الري


وردت الى قائمقامية زغرتا معلومات عن رمي كميات كبيرة من الضفادع النافقة، قدرت بعشرات الآلاف على بعد 200 متر من نبع رشعين وفي بعض أقنية الري العمومية. وعلى الفور، ابلغ القائمقام ايمان الرافعي الجهات المعنية: قيادة سرية درك زغرتا، قسم الصحة العامة، دائرة الثروة الحيوانية، مؤسسة مياه لبنان الشمالي، وزارة البيئة، النيابة العامة الاستئنافية وبلدية رشعين لاجراء المقتضى كل في ما خصه.
واتخذت بلدية رشعين والتي تقوم بأعمالها القائمقام الرافعي، الاجراءات اللازمة، لازالة الضفادع ورواسبها، وطمرها في موقع مناسب بعيد عن مجاري الانهر ولا يسبب ضررا بالبيئة. وأحرقت الاقفاص التي كانت مرمية في الموقع.
واكدت القائمقام الرافعي: “أن العمل بوشر منذ ساعات الصباح الاولى في تاريخ 21/1/2010 ولا يزال مستمرا لتاريخه، حيث ان الروائح الكريهة تتسبب بقيء عند العمال الذين يتم استبدالهم من حين الى آخر مع وجود جرافة في الموقع لنقل الفضلات والبقايا”، مشيرة الى انه “تم تحويل قناة الري العمومية بهدف عدم استعمالها للري من بعض الاهالي الذين ابلغهم شرطي البلدية، بوجوب عدم تحويلها الى الخزان أو استعمالها للري وتنظيف القناة على طول 200 متر من الرواسب والبقايا”.
وأفادت مصلحة المياه ان “التحليل الذي أجرته دائرة زغرتا للمياه اظهر ان وضع مياه الشفة سليم”.
وتوجهت القائمقام الرافعي وآمر سرية درك زغرتاالعقيد فؤاد الخوري الى المكان، والاطلاع على سير العمل ميدانيا، واعطاء التوجيهات اللازمة في هذا الخصوص.
وأكدت القائمقام الرافعي انه “سيكون هناك تحاليل مخبرية لمعرفة كيفية نفق هذه الضفادع، ومدى تأثيرها على ري المزروعات، انما تحتاج الى بعض الوقت كي تظهر”.
والتحقيقات جارية لمتابعة هذه القضية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *