الرئيسية » أخبار محلية » رنين الشعار تحيي الامسية الرمضانية الثالثة لمؤسسة الصفدي
تستمر "مؤسسة الصفدي" في إحياء أمسياتها الرمضانية الجميلة "على ضو القمر"، حيث كان جمهور "مركز الصفدي الثقافي" على موعد بالأمس وللمرة الأولى في مدينتها طرابلس مع فنانة الطرب الأصيل الشابة رنين الشعار إبنة المطرب القدير عبد الكريم الشعار، الذي أضفى على الأمسية حضوراً لافتاً،

رنين الشعار تحيي الامسية الرمضانية الثالثة لمؤسسة الصفدي

تستمر “مؤسسة الصفدي” في إحياء أمسياتها الرمضانية الجميلة “على ضو القمر”، حيث كان جمهور “مركز الصفدي الثقافي” على موعد بالأمس وللمرة الأولى في مدينتها طرابلس مع فنانة الطرب الأصيل الشابة رنين الشعار إبنة المطرب القدير عبد الكريم الشعار، الذي أضفى على الأمسية حضوراً لافتاً، تحمس له الجمهور الذي صفق لرنين ووالدها بإعجاب شديد. الحفل الذي حضرته كريمة وزير الاقتصاد والتجارة لارا، تم نقله مباشرة على شاشة كبيرة للجمهور الذي حضر إلى التراس لزيارة معرض الأعمال اليدوية والحرفية لسيدات وحرفيات وجمعيات من طرابلس، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الرمضاني، حيث عرضن أجمل ما صنعنه من أكسسوارات وبياضات ولوحات وزجاجيات وسيراميك، وشموع… كما شارك في المعرض مشغل طارة وخيط الحرفي.

بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب، أطلت فرقة الفنانة رنين الشعار والمؤلفة من 7 عازفين، لتفتتح الأمسية بعزف مميز نقل الحضور إلى الأجواء الطربية، لتتجلى الصورة بحضور الفنانة رنين الشعار حافية القدمين وبثوبها الأسود الأنيق، فتحيي الجمهور معبرة عن سرورها بلقائها مع أهلها في طرابلس.

وأدت الشعار بصوتها القوي والرخيم الذي ينم عن دراية عميقة بأصول الغناء العربي وبمرحها الذي أضفى جواً خاصاً على الأمسية، مجموعة من أغنيات نفضت غبار الحنين الى الغناء الطربي واللبناني الأصيل وأعمال لفنانات شكلن رموزاً فنية في المشرق العربي، فغنت لأم كلثوم (القلب يعشق، بِريدك)، وشعوري ناحيتك لوردة الجزائرية وعيون القلب لنجاة الصغيرة، وخصت الفنانة فيروز بأغنيات (سلملي عليه، عودك رنان، ع إسمك غنيت، وكيفيك إنت). لتختتم نزولاً عند رغبة الحضور بأغنية سيرة الحب لأم كلثوم. وكان ختام الأمسية مسك إذ شارك والد رنين الفنان الكبير عبد الكريم الشعار في الحفل، وهو الذي كان جالساً يشجع إبنته ويطرب لسماعها، فغنى منفرداً “إسأل مرة علي”، و”من غير سلام عيدتو”، وجاءت أغنية “طالعة من بيت أبوها” التي غناها الفنان القدير مع إبنته لتعلن انتهاء الحفل الذي صفق له الجمهور بحرارة. 

الجدير بالذكر أن الفنانة رنين الشعار التي نشأت في منزل موسيقي أصيل وتربت على أصوات عمالقة الغناء العربي وحفظت القصائد منذ الطفولة، وهوت وعشقت الصوت والصمت وسيلة لوجودها، تغني بعدة لغات وتتقن النغمات الغربية منها الجاز واللاتين. كان أول ظهور تلفزيوني لها في العاشرة من عمرها في برنامج تلفزيوني للهواة برعاية منظمة اليونيسف على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال حيث حصلت على شهادة تقدير من اللجنة- كما وصلت للنهائيات في برنامج سوبر ستار عام 2004 . درست رنين الإقتصاد في الولايات المتحدة الأميركية وكانت عضوا منظما لليوم العالمي للحوار الموسيقي الثقافي وانتخبت سفيرة للطلاب الدوليين. غنت في مهرجانات واحتفالات وطنية ورسمية في لبنان وقطر وفي مهرجان الموسيقى الصوفية في عمان وحازت على درع تقدير من وزير الثقافة غازي العريضي في مهرجان طرابلس لتكريم الشاعرَين الأبنودي وطلال حيدر. كما شاركت في عدة أفلام وثائقية لقنواتART وقناة مونهوا الكورية والقناة إي بي سي الأوسترالية. ولعبت رنين الشعار أدواراً رئيسية في أعمال مسرحية غنائية منها: “السامرية” (دور مريم العذراء) إخراج جيرار أفيديسيان، و”رحلة محتار إلى شري نغار” إخراج جلال خوري.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *