الرئيسية » أخبار محلية » سفير الارجنتين زار غرفة التجارة في طرابلس
زار سفير الارجنتين في لبنان خوسيه ماكسويل على رأس وفد يضم اركان من السفارة ورجال اعمال، غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، حيث كان في استقبالهم نائبا رئيس الغرفة مارسيل شبطين وميشال بيطار وأمين المال توفيق دبوسي ورئيس لجنة

سفير الارجنتين زار غرفة التجارة في طرابلس

زار سفير الارجنتين في لبنان خوسيه ماكسويل على رأس وفد يضم اركان من السفارة ورجال اعمال، غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، حيث كان في استقبالهم نائبا رئيس الغرفة مارسيل شبطين وميشال بيطار وأمين المال توفيق دبوسي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية حسام قبيطر.
وقد تناول المجتمعون الوسائل الكفيلة بتطوير وتعزيز حركة التبادل التجاري بين لبنان والارجنتين عموما وشمال لبنان خصوصا.
وتطرق الجانبان الى موضوع ضعف حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين، خصوصا وان الاحصاءات تدل على ان هذه الحركة ليست بمستوى القدرات التي يتمتع بها الطرفان .
وقدم السفير ماكسويل لمحة شاملة عن المكونات الاقتصادية التي تستند إليها حركة الاقتصاد الارجنتيني، معربا عن تطلعاته المستقبلية في تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية بين الارجنتين ولبنان .
واستمع الوفد الارجنتيني الى شرح يتعلق بالوضع الاقتصادي في منطقة الشمال وبمجموعة المشاريع التي تحتضنها الغرفة في طرابلس ودورها الحيوي في تنمية المجتمع الاقتصادي الشمالي. وتم الاتفاق على ضرورة واهمية الاستفادة من الخبرات والقدرات التي تمتاز بها الارجنتين.
وتخلل اللقاء مداخلات خلصت الى التأكيد على ضرورة العمل المشترك لتعزيز الروابط بين رجال الاعمال والقيام بتعاون مشترك لتقديم الدعم لتطلعات القطاع الخاص في كل من لبنان والارجنتين.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *