الرئيسية » أخبار محلية » سليمان: التجارب بالمنطقة حافزا لتحصين نظامنا الديموقراطي
الرئيس ميشال سليمان

سليمان: التجارب بالمنطقة حافزا لتحصين نظامنا الديموقراطي

الرئيس ميشال سليمان

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان “أن التجارب التي تمر بها المنطقة منذ نحو عام يجب أن تكون حافزا لتحصين نظامنا الديموقراطي وتحسين الاداء والممارسة بشكل صحيح”.
وإذ أشار في أثناء استقباله وفدا من البقاع الغربي وراشيا، ضم الوزير وائل ابو فاعور ونواب المنطقة ورؤساء البلديات وفاعليات، الى “أن الانماء المتوازن بات يفترض تطبيق اللامركزية الادارية”، فإنه أبدى اطمئنانه الى المستقبل معتبرا “أن الاقتصاد يبدأ بالتحسن فور الاعلان عن بدء رحلة التنقيب عن النفط والغاز وما يوفر ذلك من مجالات استثمارية في كل المجالات، على أن تكون ثروة الغاز والنفط للأجيال المقبلة”.
وشدد رئيس الجمهورية في موازاة ذلك على “أهمية أن يتواكب الأمر كله مع إجراء التعيينات الادارية وفقا للآلية المعتمدة كي تواكب الادارة اللبنانية في المرحلة المقبلة كل هذه الملفات، بما يعود بالخير لمصلحة الوطن والمواطن”.

وكان ابو فاعور شكر في بداية اللقاء للرئيس سليمان زيارته الاخيرة لمنطقة البقاع الغربي وقلعة راشيا التي وجه منها رسالة الاستقلال الى اللبنانيين.

وكان سليمان عرض مع ابو فاعور الاوضاع العامة وشؤونا انمائية تخص منطقة البقاع الغربي، وتم البحث في هذا الموضوع مع النواب جمال الجراح، انطوان سعد، زياد القادري، روبير غانم، وأمين وهبي في حضور وزير الشؤون الاجتماعية.

وعرض سليمان مع وزير الاتصالات نقولا صحناوي الأوضاع العامة وعمل وزارته.

وتناول رئيس الجمهورية مع الامين العام للمجلس الاعلى السوري-اللبناني نصري خوري العلاقات بين البلدين ونتائج التحقيقات التي أجرتها السلطات السورية في شأن حادثة الزورق قبالة بلدة العريضة الاسبوع الفائت.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *