الرئيسية » أخبار محلية » صدور العدد 12 من مجلة مواهب الفصلية
صدر عن مؤسسة عصام فارس العدد ال"12 " من المجلة الفصلية " المواهب" التي حملت على صدر غلافها صورة الرئيس عصام فارس وهو يتسلم جائزة التكريم التي قدمتها له "المجموعة الدولية لمعالجة الازمات " خلال الاحتفال

صدور العدد 12 من مجلة مواهب الفصلية

mag almawahebصدر عن مؤسسة عصام فارس العدد ال”12 ” من المجلة الفصلية ” المواهب”  التي حملت على صدر غلافها صورة الرئيس عصام فارس وهو يتسلم جائزة التكريم التي قدمتها له  “المجموعة الدولية لمعالجة الازمات ” خلال الاحتفال الذي اقيم في فندق والدورف استوريا في نيويورك .

 تصدر العدد موقف لدولة الرئيس فارس جاء فيه : علمتني التجارب والسنون كيف اوفق بين محدودية الدولة والمنطقة ولامحدودبة العالم واشكالاته ، وفتحت امامي افاق الكرة الارضية بكاملهامن دون ان نهمل المهم والملح المتعلق بوطني ومنطقتي . صحيح ان كلا منا نشا وسط اشكالات ومصطلحات خاصة بمجتمعه ومنطقته الا ان علينا الا نهمل الارتفاع فوق مشاكلنا المحلية وتخطي حدود الاوطان والقفز فوق الحواجز كي نرى واقع الانسان كانسان واينما وجد والتشديد على مبادىء العدل والحرية والمساواة وحقوق الانسان ، وادراك اصول التقارب بين الشعوب واهمية معالجة التازم في مناطق مختلفة من العالم قبل ان تتفجر حروبا يصعب حلها وان نرقى فوق الغرائز العدوانية فينا وان نعمل لتنمية القوى الانسانية العظمى الكامنة في داخلنا. في الانسان الكثير من النوازع التي تدفعه الى ما هو حق وجميل ومبدع وخلاق وعلينا ان ننمي هذه الخصائل فيه لبلوغ الامثل في امكاناته وتحقيقه ، هذا هو التحدي الذي يواجهنا نحن بالذات كي ندخل التاريخ ونحول مجراه من التنافس الاناني الى التعاون الخلاق.

كلمة العدد كتبها مدير عام مؤسسة فارس العميد وليم مجلي ومما جاء فيها :  اول الكلام كان عهد بالوفاء للرجل وللمؤسسة، وثانيه عهد آخر أن نكرّس كل الطاقات والقدرات لنلحق بمسيرة الرجل العظيم ونكون خلفه. ،. فالمسؤولية تفرض نفسها لنكون دوماً حاضرين ومتيقظين في مواكبة خطاب وتنفيذ إرادة عصام فارس في العمل الاجتماعي والوطني واصرارنا عنيد ليتناسب العمل مع تطلعاته. لقد انطلقت المجلة بحلتها الجديدة ونريدها ان ترتدي الثوب الانيق الذي نريده لها وقد خاطه فريق عمل بإتقان وروية، نريده ثوباً ً يستطيع في صفحات معدودة إستيعاب مواقف عصام فارس، والعطاءات التي تقدمها المؤسسة بكل شموليتها، والتي تنثر بسخاء على الانسان والتراب في قلب عكار ولبنان والعالم. ولأن صدور العدد يتزامن مع تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، فإنني أتوجه الى اللبنانيين بأمل ورجاء أن تعمل هذه الحكومة كفريق عمل واحد لخير لبنان والانسان فيه.

هذا ويتضمن العدد تغطية شاملة لاحتفال تكريم عصام فارس في نيويورك مع الرئيسين الاميركيين بوش الاب وكلينتون  ورسائل التهنئة من رؤساء وروحيين وسياسيين الى جملة من النشاطات والمشاريع التي نفذت  بتميول من الرئيس فارس في عكار كما في العديد من المناطق اللبنانية ، وتغطية خاصة لاطلاق نور عصام فارس مجموعتها الاولى من المجوهرات في العاصمة البريطانية ” لندن “.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *