الرئيسية » أخبار محلية » صدور نتائج امتحانات القبول في معهد الفنون الجميلة في كل الاختصاصات
أصدرت عمادة معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية نتائج امتحانات القبول للعام الجامعي 2009 -2010 في الاختصاصات كافة (الهندسة المعمارية، الهندسة الداخلية، الفنون التشكيلية، فنون الاعلان والتواصل البصري، المسرح والسينما والتلفزيون

صدور نتائج امتحانات القبول في معهد الفنون الجميلة في كل الاختصاصات

 

 أصدرت عمادة معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية نتائج امتحانات القبول للعام الجامعي 2009 -2010 في الاختصاصات كافة (الهندسة المعمارية، الهندسة الداخلية، الفنون التشكيلية، فنون الاعلان والتواصل البصري، المسرح والسينما والتلفزيون).
وبلغ عدد المقبولين 580 طالبا من أصل 3174 طالبا سجلوا للمباراة في فروع المعهد الاربعة التي تتوزع في مدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدث وفرن الشباك وطرابلس ودير القمر.
وقد ارتفعت نسبة المشاركين في الامتحانات قرابة 11 % مقارنة بالسنة السابقة. وجاء توزيع المسجلين للمباراة على الشكل التالي :
1400 طالب ( قسم الهندسة المعمارية)، 844 طالبا (قسم الهندسة الداخلية)،
75 طالبا (قسم الرسم)، 72 طالبا (قسم المسرح)، 241 طالبا (قسم المسرح والسينما والتلفزيون)، 542 طالبا (قسم فنون الاعلان والتواصل البصري).
العميد الأيوبي
ولفت عميد المعهد الدكتور هاشم الايوبي الى أن “السبب في قبول عدد محدود من الطلاب يعود الى القدرة الاستيعابية للمعهد بمختلف فروعه، فاعتماد امتحانات القبول لا مباراة الدخول التي تشترط قبول جميع الناجحين يرتكز على اختيار المقبولين وفقا لترتيبهم من ضمن الناجحين كل في اختصاصه، فلا قدرة لدى المعهد لاستيعاب الكل”.
وقال: على الرغم من ذلك، وبناء لطلب رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر، أضفنا أسماء أول خمس طلاب من لائحة الناجحين في كل اختصاص إلى لائحة المقبةلين، وذلك إفساحا في المجال أمام أكبر عدد ممكن من شبابنا للتعلم في معهد الفنون الجميلة وليسطع نجمهم كزملائهم السابقين في لبنان والخارج، وخصوصا أن هناك ثقة راسخة بين المواطنين في مختلف المناطق بالجهد الاكاديمي المبذول في المعهد لتحضير الطالب وتوسيع مداركه العلمية ما يفتح له افاقا واسعة في سوق العمل محليا واقليميا، إضافةالى تحسس القيمين على الجامعة الوطنية بالضائقة الاقتصادية التي يعاني منها غالبية الشعب اللبناني”.
كما نوه بالنسبة المتزايدة لعدد الطلاب المرشحين الى معهد الفنون الجميلة سنة تلو الاخرى وبالشفافية التي طبعت الامتحانات وبجهود اللجنة التي اشرفت على الامتحانات ونجاحها في مهمتها، فلا ثغرات تذكر والعمل جرى وفق نظام محدد (لجان مركزية، مراقبون مركزيون، تصحيح المسابقات في مركز العمادة واصدار النتائج بعد اجتماع مجلس الوحدة والاطلاع على جميع التفاصيل).
من جهة أخرى، أعلن الدكتور الأيوبي إطلاق ماستر في اختصاص السينوغرافيا في مدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدث، وهو متاح لخريجي الاجازة في اختصاصات الهندسة الداخلية او الهندسة المعمارية او التصميم الداخلي”.
وتطرق الى انجازات المعهد للعام الجاري منها توسيع مركز الترميم في طرابلس بالتعاون مع جامعة “نانسي” الفرنسية. وقد أصبحت أبوابه مفتوحة أمام المعماريين والمهندسين المعماريين والمهندسين المدنيين ومهندسي الديكور وخريجي الآثار.
وأكد الدكتور الايوبي أن “الورشة مستمرة في معهد الفنون الجميلة ومن ضمنها انجاز الهيكلية الجديدة والنظام الداخلي وتسميته ب” كلية الفنون الجميلة والعمارة” بدلا من معهد الفنون الجميلة، وذلك بعد موافقة رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر ووزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

تعليق واحد

  1. نعمان خسون

    كيف نستطيع أن نعرف أن الطالبة منتهى زكريا حمد فازت في امتحان الدخول الى كلية الفنون 2011 ام لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *