الرئيسية » أخبار محلية » طعمة: لا يجوز الاعتداء على طلاب لبنان وانتهاك حريتهم

طعمة: لا يجوز الاعتداء على طلاب لبنان وانتهاك حريتهم

اعتبر النائب نضال طعمة في تصريح، ان طلاب الكتائب والأحرار، نجحوا “في إثارة موضوع كتاب التاريخ. وحري بنا أن نساهم جميعا في كتابة تاريخنا، وفي حماية إنجازاتنا الوطنية من التشويه. فكما كانت ثورة الأرز نقطة تحول أساسية في تاريخ لبنان الحديث، كذلك نريدها أن تبقى المثال الذي اقتدت وتقتدي به الأجيال العربية، وأن تبقى كذلك فخر أبنائنا في المستقبل. ولأن من يكتب التاريخ، يساهم في كتابة المستقبل، لا يمكن لأحرار لبنان أن يسمحوا لأحد بتغييب ما طبعته دماء الشهداء على صفحة الوجدان الوطني”.

اضاف: “لم أستطع أن أفسر ردة الفعل العنفية للقوى الأمنية اللبنانية، ولا لماذا استدرجت إلى مثل هذا الموقف، الذي يذكرنا بمرحلة بائدة، أقل ما يمكن أن نقوله فيها “تنذكر ما تنعاد” لا يجوز أن يتم الاعتداء على طلاب لبنان، ولا أن تنتهك حريتهم في التعبير، بعد النضال الكبير الذي قاموا به، والأثمان الغالية التي دفعها اللبنانيون. وهنا نرجو توضيحا من القيادات الأمنية وتفسيرا لما جرى، ونناشد وزارة الداخلية المتابعة الشفافة للموضوع، وصولا إلى تحميل المسؤولية لمن يتوجب عليه ذلك. وجاء كلام فخامة الرئيس مطمئنا في هذا الموضوع، على هامش زيارته لمعرض الكتاب”.

ورأى في موضوع المواد الفاسدة ان دخول رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان على خط موضوع المواد الغذائية الفاسدة، يشكل مؤشر ضمان لعدم التمادي في التلاعب بالأمن الصحي للمواطنين. ونرجو أن يشكل إعلانه أن لا مظلة فوق رأس أحد، وطلبه من الأجهزة الأمنية والقضائية الذهاب بالأمور إلى آخرها، مدخلا حقيقيا لتطبيق القانون، ومعاقبة المفسدين والفاسدين، ورادعا كي لا تتكرر مثل هذه الجرائم. وننظر براحة إلى توالي الأخبار عن مداهمة مستودعات المواد الفاسدة، مع تشديدنا على ضرورة معاقبة المتورطين كي يكونوا عبرة لمن اعتبر”.

وعن الموضوع السوري قال: “يبدو أن ثمة تجارب جديدة لمحاولة إنهاء العنف في سوريا من خلال مهمة الأمين العام للامم المتحدة كوفي أنان. ويبدو أننا بحاجة إلى القليل من الوقت، لنعرف إن كان هناك لإقناع النظام، بضرورة إنهاء المأساة التي يعانيها شعبه. ومع أملنا أن توقف آلة القتل، نجدد الدعوة إلى الاهتمام الإنساني بجميع النازحين، ولبنان الذي طالما شكل الملاذ لكل المقهورين العرب، منذ بداية عصر النهضة، لا يمكنه أن يلوذ بصمت مظلم، في قضية حق شعب بالأمان والاستقرار”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *