الرئيسية » أخبار محلية » طلاب اتراك في جامعة الجنان زاروا مدينة طرابلس القديمة
قام 40 طالبا وطالبة أتراك يدرسون اللغة العربية في جامعة الجنان-طرابلس بزيارة تثقيفية لمدينة طرابلس القديمة، وذلك بدعوة من رئيس لجنة الآثار والتراث في البلدية المهندس الدكتور خالد عمر تدمري الذي استقبلهم في

طلاب اتراك في جامعة الجنان زاروا مدينة طرابلس القديمة

قام 40 طالبا وطالبة أتراك يدرسون اللغة العربية في جامعة الجنان- طرابلس بزيارة تثقيفية لمدينة طرابلس القديمة، وذلك بدعوة من رئيس لجنة الآثار والتراث في البلدية المهندس الدكتور خالد عمر تدمري الذي استقبلهم في دار البلدية في حضور اساتذة الجامعة:رحمة كبارة،الحبيب عبد الغني،هلال فتال ومحمد سلطان.
وقدم تدمري محاضرة موجزة باللغة التركية عن تاريخ طرابلس والعلاقات المشتركة بينها والمدن التركية، ونسخا من كتيب جولة في رحاب الفيحاء. بعدها توجه الوفد إلى ساحة التل حيث تعرف الطلاب على أهم المعالم العائدة إلى الحقبة العثمانية، كما زاروا التكية المولوية وتجولوا في أنحاء قلعة طرابلس.
يذكر أن الطلاب الأتراك قصدوا جامعة الجنان لتلقي دروسا في اللغة العربية خلال الصيف ويقيمون في منطقة أبي سمراء، وهم طلاب جامعيون من مختلف الإختصاصات جاؤوا من عدة مؤسسات تعليمية في تركيا، من جامعة أوروبا الإسلامية وجامعة مرمرة في استانبول، وجامعة غازي في أنقرة، وجامعة أتاتورك في أرض الروم، وجامعة شباب الأناضول في سقاريا، وجامعة إيريم في بيتليس، وجامعة السلاجقة في قونيا.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *