الرئيسية » أخبار محلية » طلاب شعبة العلوم في اللبنانية-3 طالبوا بفتح فرع في عكار
نفذ اساتذة وطلاب شعبة العلوم في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث - عكار اعتصاما رمزيا لهم امام مركز الشعبة في تكميلية حلبا الرسمية. وتحدث الدكتور هيثم عز الدين باسم الاساتذة، فأكد على "أهمية تثبيت شعبة العلوم بسنواتها الثلاث في عكار، اذ انه من غير المقبول ان يتلقى

طلاب شعبة العلوم في اللبنانية-3 طالبوا بفتح فرع في عكار

نفذ اساتذة وطلاب شعبة العلوم في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث – عكار اعتصاما رمزيا لهم امام مركز الشعبة في تكميلية حلبا الرسمية.

وتحدث الدكتور هيثم عز الدين باسم الاساتذة، فأكد على “أهمية تثبيت شعبة العلوم بسنواتها الثلاث في عكار، اذ انه من غير المقبول ان يتلقى الطالب تعليمه في السنة الاولى في حلبا لينتقل بعدها الى طرابلس لإكمال تعليمه الجامعي”.

وشدد عز الدين على “أهمية افتتاع فرع للجامعة اللبنانية في عكار والتي يشكل طلابها الجامعيون في مختلف الجامعات اللبنانية ولا سيما الجامعة اللبنانية نسبة كبيرة. وهذا الامر يستلزم من المسؤولين المعنيين الاسراع بإقرار إنشاء فرع للجامعة اللبنانية بكل اختصاصها في عكار حيث كل الإمكانيات متوافرة، وهذا سيوفر على أبناء المنطقة أعباء وأكلافا مادية كبيرة كما ويحد من نزوح العائلات العكارية من الريف الى المدينة سعيا وراء تعليم ابنائهم”.

ولفت عز الدين الى ان “انشاء جامعة يعتبر بالنسبة للعكاريين جميعا من اولى اولويات اهتماماتهم”.

وقالت الطالبةآية مراد:”ان الطلاب سبق لهم ان التقوا نواب المنطقة ووضعوهم بصورة واقع شعبة العلوم، وطالبوهم بمساعدتهم لدى الجهات المعنية لتثبيت هذه الشعبة كمرحلة اولى بسنواتها الثلاث، على ان يجري العمل بالتوازي من اجل إقرار إنشاء فرع للجامعة اللبنانية وإنشاء مبنى جامعي مستقل، اذ ان هذا المركز المؤقت لشعبة العلوم غير كاف وليس بقادر على استيعاب الطلاب

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *