الرئيسية » أخبار محلية » طلال المرعبي حذر من عدم انتخاب الرئيس ضمن المهلة الدستورية

طلال المرعبي حذر من عدم انتخاب الرئيس ضمن المهلة الدستورية

حذر رئيس تيار “القرار اللبناني” الوزير والنائب طلال المرعبي “من مغبة عدم انتخاب رئيس جديد للبلاد ضمن المهلة الدستورية التي تنتهي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري”.

وقال خلال مشاركته في احتفال تكريمي في الكويخات: “يمكن لمجلس النواب أن يجتمع بأي لحظة ويلتئم حكما لانتخاب رئيس جديد وفق المادة 73 من الدستور اللبناني عند بداية اليوم العاشر لانتهاء الولاية”.

وسأل المرعبي: “لماذا لم تبادر الكتل النيابية والنواب الي أخذ موقف شجاع والنزول الى المجلس النيابي والبقاء هناك حتى انتخاب رئيس جديد للبلاد”؟

أضاف: “سمع الجميع من المسؤولين العرب والاجانب ، أن الكل يعول على الارادة اللبنانية في هذا الاستحقاق، ولماذا ينتظر الجميع كلمة السر من الخارج؟ واذا كان هناك من توافق فليكن هذا التوافق ، فليكن بين اللبنانيين وليس بين الدول العربية والاجنبية”.

وتابع: “ان من واجب لبنان المسلمين والمسيحين بأن يكرسوا كل وقتهم لانجاز هذا الاستحقاق ، لان الرئيس لكل لبنان وليس لطائفة ، ولا يجوز القول بان يترك الاختيار فقط للطائفة المارونية. فمسؤولية اختيار الرؤساء تهم جميع اللبنانيين . من هنا ننتظر حراك جدي وفعال بين الكتل النيابة للوصول الى رئيس جديد حتى لا نضع البلاد امام المجهول “.

وحذر المرعبي من الوصول الى “شلل تام في البلاد اذا لم يتم انجاز هذا الاستحقاق الدستوري في موعده، مما يعرضنا لمخاطر كبيرة في هذه المرحلة بالذات”، شاكرا للمملكة العربية السعودية والدول الاخرى “السماح لرعاياها بالمجيء الى لبنان مما يبشر بصيف واعد ويعيد الثقة بلبنان وشعبه وهذه ينعكس ايجابا على مختلف الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية ، وهذا يأتي من خلال شعورهم بالامن الآمن والاستقرار”، داعيا الحكومة الى “الاهتمام بالمناطق وخصوصا الاكثر حاجة، كعكار من خلال تفعيل المشاريع والتعيينات”.

طلال المرعبي
طلال المرعبي

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *