الرئيسية » أخبار محلية » عرض مسرحي جديد للمركز الثقافي الفرنسي بعنوان 35 كيلوغراماً من الأمل
احتشد أكثر من 350 تلميذاً في مركز الصفدي الثقافي للمشاركة في العرض المسرحي الذي نظمه المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي"، والذي حمل عنوان "35 كيلوغراماً من الأمل"، وهي

عرض مسرحي جديد للمركز الثقافي الفرنسي بعنوان 35 كيلوغراماً من الأمل

احتشد أكثر من 350 تلميذاً في مركز الصفدي الثقافي للمشاركة في العرض المسرحي الذي نظمه المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي”، والذي حمل عنوان “35 كيلوغراماً من الأمل”، وهي الرواية الثالثة للكاتبة الفرنسية آنا غافالدا، وكتابها الأول للأطفال. فقد حضر طلاب مدارس ليسيه عبد الله الراسي وليسيه الفونس دو لامارتين والقلبين الأقدسين والمدرسة الوطنية الأرثوذكسية للاستمتاع بالعرض، بحضور مدير المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس روبرت هورن الذي رحب بالطلاب والأساتذة المشرفين، موجهاً الشكر لـ”مؤسسة الصفدي” على تعاونها البناء.

المسرحية لها نكهة الحقيقة والعقل، وتدور أحداثها حول شاب يدعى غريغوار عمره 13 سنة، يكره المدرسة لدرجة أنه أعاد الصف السادس مرتين، وزملاؤه في الصف يهزؤون به، والمكان الوحيد الذي يحبه غريغوار هو ورشة عمل جده لاوون، حيث يمضي ساعات معه في أعمال الترقيع. اما جده الذي يعتبره ذكياً جداً وماهراً في عمله معه، غضب عندما تم طرد غريغوار من المدرسة، إذ أنه ربما حان الوقت أن يوافق غريغوار على أن يصبح كبيراً، وقرر تعليمه الثقة بالنفس، لأن الأهل يجب أن يقدموا لأطفالهم قوة الإنجاز. المسرحية من إخراج أليكس كرامبارت ويؤديها كارل حلاق. وهي موجهة للأطفال والبالغين، وبكلمات بسيطة ومؤثرة من آنا غافالدا، تعود بنا أحداث المسرحية إلى طفولتنا.

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *