الرئيسية » أخبار محلية » عكاريات بتمويل اميركي في حلبا
نظمت جمعية "نوتا" ومنظمات المجتمع المدني في عكار، في اطار مشروع تعزيز النشاط المدني ومشاركة البلديات في سهل عكار، حفل افتتاح معرض للانشطة العكارية، تحت عنوان " عكاريات

عكاريات بتمويل اميركي في حلبا

نظمت جمعية “نوتا” ومنظمات المجتمع المدني في عكار، في اطار مشروع تعزيز النشاط المدني ومشاركة البلديات في سهل عكار، حفل افتتاح معرض للانشطة العكارية، تحت عنوان ” عكاريات ” برعاية وتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في الباحة الخارجية لثانوية حلبا الرسمية .
حضر الافتتاح عضو كتلة المستقبل النيابية النائب نضال طعمه، وناصر بيطار ممثلا النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس، وعن الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في لبنان كاتي برودوم، وبلال الأيوبي، وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير وممثلي الجمعيات المشاركة في فعاليات المعرض الذي جرى فيه عرض لمنتجات عكارية محلية غذائية وزراعية وأرتيزانا وأعمال يدوية.
بعد كلمة لمدير جمعية “نوتا” عمار وردة، كانت كلمة لرئيس بلدية الحيصا محمد علي حسين اثنى فيها على هذا النشاط، وقال ان” تخريج 500 شاب وصبية في سهل عكار تدربوا على مهن مختلفة في مركز بلدية الحيصا يؤكد صوابية هذه الخطوة واهمية تعزيز ودعم مثل هذه النشاطات”.
وقال النائب نضال طعمة في كلمته: “المعرض واحة فكر وتلاق، ونموذج للعيش الواحد بين مكونات المنطقة” ، شاكرا وكالة التنمية الأميركية على ” جهودها في التنسيق مع الجمعيات الأهلية العكارية وتقديم الدعم المعنوي والمادي اللازمين ليتمكن شباب عكار من لعب الدور التنموي المرتجى”.
وأمل بأن ” تستعيد الدولة دورة حركتها الكاملة بعيدا عن الفراغ وهدر الوقت واستنزاف المواطنين في مصالحهم أكثر فأكثر وقال:” مهما استمرت الغمامة السوداء، فإن ارادة الشباب ستعيد الحق الى أوليائه، وستستمر مسيرة العبور الى الدولة التي نطمح اليها جميعا”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *