الرئيسية » أخبار محلية » عمال مياه الشمال إعتصموا إحتجاجا على عدم تلبية مطالبهم
نفذ يوم أمس عمال مياه الشمال الاضراب الاول بعد دعوة المجلس التنفيذي لنقابة مستخدمي وعمال مياه لبنان الشمالي الى التوقف عن العمل كل نهار اربعاء احتجاجا على عدم تطبيق الوعود من قبل الادارة التي اعطيت من قبل وزير الطاقة والمياه جبران

عمال مياه الشمال إعتصموا إحتجاجا على عدم تلبية مطالبهم

نفذ يوم أمس عمال مياه الشمال الاضراب الاول بعد دعوة المجلس التنفيذي لنقابة مستخدمي وعمال مياه لبنان الشمالي الى التوقف عن العمل كل نهار اربعاء احتجاجا على عدم تطبيق الوعود من قبل الادارة التي اعطيت من قبل وزير الطاقة والمياه جبران باسيل.
وتحدث نقيب العمال كمال مولود خلال الاعتصام: “ان هذا التحرك جاء نتيجة عدم تنفيذ مطالب العمال المزمنة، وعدم تنفيذ وتطبيق بنود الانظمة والمراسيم والقرارات النافذة والواضحة”.
وطالب مولود مدير عام مؤسسة المياه “بتنفيذ القرار الصادر عن مجلس ادارة المؤسسة والذي يحمل الرقم 2/11 ويعطي الاجير – المستخدم درجة تدرج عن كل ثلاث سنوات خدمة فعلية”، مشيرا الى “ان وزير الوصاية على المؤسسة اكد احقية العمال بتعديل المرسوم”. كما طالب بتسوية أوضاع العاملين واحتساب الاجور ودفعها لمستحقيها.
وناشد وزيرة المال ريا الحسن “الاسراع في اقرار نظام عائدات الجباية”، كما ناشد وزير الطاقة والمياه جبران باسيل “ممارسة الضغط على الادارة والمدير العام من اجل تنفيذ وتطبيق مضمون المراسيم والانظمة والقرارات النافذة والصادر حسب الاصول واعطاء الحقوق للعاملين، واعتماد المساواة بين جميع العاملين لتحفيزهم على بذل الجهود المضاعفة لرفع مستوى المؤسسة وتطويرها لتنشيط حركة الجباية وتحصيلها”.
وأكد مولود “استمرار التحرك والاضراب والتوقف عن العمل كل يوم اربعاء من شهر كانون الثاني الحالي في جميع المصالح والدوائر والاقسام في المؤسسة”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *