الرئيسية » أخبار محلية » غزال يبحث في العلاقة اللبنانية ـ التركية
استقبل رئيس بلدية طرابلس في مكتبه سفير تركيا في لبنان اينان أوزيلرز يرافقه الملحق العسكري في السفارة علي طاش وحضر الاجتماع أعضاء مجلس بلدية طرابلس الدكتور ابراهيم حمزة، والدكتور خالد تدمري، وأسامة الزعبي، وعزت دبوسي

غزال يبحث في العلاقة اللبنانية ـ التركية

استقبل رئيس بلدية طرابلس في مكتبه سفير تركيا في لبنان اينان أوزيلرز يرافقه الملحق العسكري في السفارة علي طاش وحضر الاجتماع أعضاء مجلس بلدية طرابلس الدكتور ابراهيم حمزة، والدكتور خالد تدمري، وأسامة الزعبي، وعزت دبوسي .

و خلال اللقاء تم البحث بالعلاقة الأخوية بين تركيا ولبنان والتي تطورت كثيراً خلال الفترة الماضية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية . كما تم التداول بمشروع اعادة ترميم التكية المولوية التي تقوم بتمويله الحكومة التركية والتي سيتم افتتاحها بالقريب العاجل . و جرى التطرق الى امكانية زيارة رئيس الزراء التركي رجب طيّب أردوغان الى مدينة طرابلس على هامش زيارته الى لبنان المتوقع حصولها الشهر القادم ورعاية افتتاح التكية المولوية . ثم وضع الغزال السفير التركي باتفاقيات التوأمة التي ستوقع بين طرابلس وبعض المدن التركية خلال الفترة القليلة المقبلة.

بعد ذلك قام أوزيلرز ووفد السفارة يرافقهم الدكتور تدمري بجولة على معلم التكية المولوية تفقدوا خلالها الأعمال القائمة فيها.

من جهة أخرى، اجتمع الغزال مع مجموعة من أصحاب المولدات الكهربائية في طرابلس حيث جرى التداول بموضوع زيادة تعرفة الاشتراك بطريقة غير مناسبة خصوصاً في ظل الأزمة الاقتصادية التي يرزح تحتها المواطن الطرابلسي . وفي نهاية اللقاء أصدر الغزال قراراً حدد من خلاله السعر الأقصى لبدل الاشتراكات بالمولدات الخاصة للامداد الكامل طيلة ساعات التقنين وهو على الشكل الآتي:

5 أمبير: 50000 ل.ل.

10 أمبير: 90000 ل.ل.

15 أمبير: 120000 ل.ل.

20 أمبير : 150000 ل.ل.

ويمكن لموزعي اشتراكات الكهرباء خفض هذه الأسعار للمشتركين، ولا يسمح لهم بتجاوزها تحت طائلة المسؤولية، و يعمل بهذا القرار ابتداءً من تاريخه وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، على أن يصدر قراراً جديداً مطلع كل شهر.  

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *