الرئيسية » أخبار محلية » غناء ومسرح ترفيهي للأطفال بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي
نظم المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي" حفل غنائياً قدمه صانع أغاني وأشعار وموسيقى الأطفال Hervé Demon وM.Greg، في "مركز الصفدي الثقافي"

غناء ومسرح ترفيهي للأطفال بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي

نظم المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي” حفل غنائياً قدمه صانع أغاني وأشعار وموسيقى الأطفال Hervé Demon وM.Greg، في “مركز الصفدي الثقافي”، شارك فيه 271 تلميذاً وتلميذة من مدارس عدة في طرابلس والشمال، الذين استمتعوا مع أساتذتهم بأغاني المغني الفرنسي الذي حدث الأطفال من خلال أغانيه عن أحلامهم ويومياتهم، ومشاكلهم مع إخوتهم وأخواتهم، وأحزان الوحدة في الليل،… تاركاً بصمات واضحة ولحظات سعيدة عند الأطفال، جعلت هؤلاء يصاحبونه في الغناء، وسط جو من الرقص والضحك.

ومسرحية “بيتر بان والبلد السحري” بمشاركة 300 تلميذاً وتلميذة

وفي الإطار التثقيفي والترفيهي للأطفال، عرض المركز الثقافي الفنرسي أيضاً مسرحية “بيتر بان والبلد السحري”، شارك فيه 300 تلميذاً وتلميذة من مدارس طرابلس والشمال، تراوحت أعمارهم بين 7-12 سنة. وقد تمحورت قصة المسرحية حول قصة القبطان هوك، سفينة القراصنة، جزيرة الأطفال المفقودين، الهنود، والتمساح الذي يدق “تيك تاك”. وقد ترافق مع العرض المسرحي أزياء وأضواء لافتة، تخلله أغاني وضحك وحركة، ودعوة إلى السفر والمغامرة، والتحدث بروح النكتة والمهارة، على طريقة الأطفال. وقد ركزت المسرحية على أهمية الحلم في عالم وهمي ومضحك، والتفكير في عالم أفضل حتى يتغير الواقع.

الجدير بالذكر، أن هذه الأنشطة تندرج في إطار التعاون الثقافي القائم بين المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس و”مؤسسة الصفدي”، بهدف تشجيع التبادل الثقافي وتعليم اللغة الفرنسية لطلاب المدارس والجامعات.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *