الرئيسية » أخبار محلية » غواصة بالأرجل وسيارة بالماء
نظم قسم الهندسة الصناعية والميكانيكية في الجامعة اللبنانية الاميركية( LAU) في حرم جبيل، يوم التصنيع باشراف استاذ المادة في الجامعة الدكتور جيمي عيسى وعرض الطلبة مشاريع مصنوعاتهم حول النافورة في ساحة الجامعة. ولفت عيسى ان

غواصة بالأرجل وسيارة بالماء

نظم قسم الهندسة الصناعية والميكانيكية في الجامعة اللبنانية الاميركية( LAU) في حرم جبيل، يوم التصنيع باشراف استاذ المادة في الجامعة الدكتور جيمي عيسى وعرض الطلبة مشاريع مصنوعاتهم حول النافورة في ساحة الجامعة. ولفت عيسى ان هذا النشاط يهدف الى نشر المعرفة في صفوف الطلاب بما له علاقة بالانتاج والتصنيع وكيفية تطبيقه في الجامعة وهو يجمع مشاريع الطلاب وأبحاثهم خلال متابعتهم لمواد الهندسة الصناعية والميكانيكية.
اما صف الانتاج والتصنيع التحويلي وصف الكينماتيكا فكان الحدث الاهم، اذ عرضت غواصة من صنع الطلبة تعمل على القوة البشرية، بواسطة الارجل وتصنع لأول مرة في الجامعة وفي لبنان، تستطيع ان تغطس في المياه الى عمق ثلاثة امتار وتسير الى حدود خمسين مترا تحت المياه. كذلك عرضت سيارة تعمل على الطاقة الشمسية وروبوت لاعب كرة قدم وروبوت يزيح العوائق، وروبوت لكشف الالغام.
على صعيد آخر كان مشروع الصفوف المشتركة للهندسة الميكانيكية والصناعية وهو توليد الطاقة بليتر من الماء وسيارة تسير اعتمادا على القوة البشرية للتجول في المدينة وللحد من التلوث والانبعاثات الغازية، كما كانت اختبارات للمقارنة بين الواقع الجسدي ونتائج البرمجة في الكمبيوتر.
اما طلبة صف Ergonomics فاجروا دراسة عن المستشفى الجامعي – مستشفى رزق، وعن اهمية التزام المعايير العالمية للعمال في مكان العمل وتم توزيع نتائج هذه البحوث التي قدمها الطلبة للتنفيذ واعادة هيكلية المستشفى لتلبي حاجات العاملين فيها. ويذكر ان الطلاب استعملوا برامج متقدمة لتاكيد ابحاثهم.
على صعيد آخر، قدم صف CAD/CAM النتائج والابحاث المتعلقة بهندسة سيارة Formula One الهيكلية والانسيابية، وزار السيد نديم مهنا المتخصص بهذه الرياضة الطلاب لهذه الغاية.
أما صف التصنيع المتقدم، فعرض أبحاث الطلبة للتصنيع الأتوماتيكي وحل المشاكل التي يواجهها من صانع منتج معين وبدراسات معمقة لمواضيع مختلفة، وعرض الطلاب مقترحاتهم للحل والعمل على التصنيع بأقل وقت ممكن وبأفضل انتاجية ضمن أسس واضحة واطار تعاون بين فريق العمل .وستنشر هذه الابحاث في مجلات علمية ومؤتمرات عالمية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *