الرئيسية » أخبار محلية » فيصل عمر كرامي يهنئ المطران كرياكوس
قام فيصل عمر كرامي بتهنئة المتروبوليت افرام كرياكوس بمناسبة تعيينه مطراناً على أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس، حيث زاره على رأس وفد من حزب التحرر العربي بحضور الوزير الدكتور أحمد سامي منقارة في مقر المطرانية في منطقة المعرض

فيصل عمر كرامي يهنئ المطران كرياكوس

fayssal and moutranقام فيصل عمر كرامي بتهنئة المتروبوليت افرام كرياكوس بمناسبة تعيينه مطراناً على أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس، حيث زاره على رأس وفد من حزب التحرر العربي بحضور الوزير الدكتور أحمد سامي منقارة في مقر المطرانية في منطقة المعرض في طرابلس. ودار البحث حول ضرورة تعزيز صيغة العيش المشترك والنهوض بالوطن على كافة الصعد، وضرورة تذليل العقبات أمام قيام حكومة وحدة وطنية تقي البلد من المخاطر التي تحيق به. إثر اللقاء قال المطران كرياكوس: “نشكر لكم ولهذا الوفد وجودكم في مطرانيتنا، وكما قلنا سويةً، نحن معاً في خدمة البلد، وأنا شخصياً لدي انطباع جيد بالنسبة لمدينة طرابلس وكل شعبها، ولمست شيئاً من القربى، وهذا شيء محبب عند كل انسان، لا سيما عندما يشعر أن الذين يحيطون به هم من عائلته، ونحن عائلة واحدة في الخدمة، رسالتنا المشتركة هي رسالة خدمة، وهذا ما يجمعنا والله هو الذي يبارك هذا المسعى الطيب. شكراً لكم وأهلاً بكم في أي وقت في هذه الدار”.

بدوره، قال فيصل كرامي: “بتكليف من الرئيس عمر كرامي وعلى رأس وفد من حزب التحرر العربي بحضور معالي الدكتور سامي منقارة، حضرنا اليوم لنبارك لسيادة المطران حضوره إلى طرابلس، تأكيداً منا على صيغة العيش المشترك التي تتمتع بها هذه المدينة على مدى العصور، وحرصاً منا على هذه الصيغة لأن لبنان لا يستطيع إلا أن يحلق بجناحيه المسلم والمسيحي. فأهلاً وسهلاً بك يا سيادة المطران في مدينتك وكل البيوت فيها بيوتك”.

سئل: كيف تنظر إلى قيام حكومة الوحدة الوطنية؟ أجاب: “كل المساعي تدل أن هناك حكومة قريباً، ونحن نتمنى ذلك”.

سئل: بعد مرور نحو خمسة اشهر على محاولات تشكيل الحكومة كيف تقيم أداء الرئيس المكلف الشيخ سعد الحريري؟ أجاب: “أداؤه جيد، ويعتمد الحوار غير المنقطع وهذا أمر جيد”.  

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *