الرئيسية » أخبار محلية » قباني اتصل ببري واستنكر خطف اللبنانيين في سوريا

قباني اتصل ببري واستنكر خطف اللبنانيين في سوريا

دان مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني “خطف اللبنانيين في سوريا بطريق عودتهم الى لبنان”، واعرب خلال اتصال اجراه برئيس مجلس النواب نبيه بري عن استنكاره

المفتي قباني

وألمه الشديد لهذه الحادثة، وقال: “ان هذه

العملية تفاقم الصراعات الطائفية والمذهبية في لبنان التي تكاد تودي به وبأهله وكلنا ينبغي ان نعمل بقول الله تعالى في القران الكريم: “ولا تزر وازرة وزر أخرى”، وإلا كيف نرفع الظلم والمظالم من بيننا لنعيش في ظلال الحق والعدل الذي يجب ان نعمل متعاونين ومتحابين من اجل تحقيقه في ربوع امتنا وبلداننا وشعوبنا”.

ودعا قباني الى “اطلاق سراح اللبنانيين المخطوفين من سوريا الى وطنهم وأهلهم وذويهم في لبنان في اسرع وقت ممكن لمساعدة لبنان على تجاوز الاخطار المحدقة به”. وابدى “تعاطفا شديدا تجاه الاخوة اللبنانيين المخطوفين وذويهم في لبنان، وتجاه مواقف الرئيس نبيه بري وخطواته الانقاذية بالتعاون مع سائر القيادات اللبنانية في هذا السبيل”.

وتم التوافق بين الرئيس بري ومفتي الجمهورية خلال الاتصال على “ضرورة تلبية دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية لعقد حوار حقيقي واستثنائي بين الافرقاء اللبنانيين برئاسة رئيس الجمهورية لإنقاذ لبنان وان هذه الدعوة ترجمة أخوية صادقة من خادم الحرمين الشريفين تعبر بإخلاص عن مشاعر المملكة العربية السعودية تجاه لبنان واللبنانيين جميعا”.

ومن جهة أخرى، نوه مفتي الجمهورية “بسرعة شفافية القضاء اللبناني وإطلاق سراح شادي المولوي”، آملا “انجاز القضاء اللبناني إطلاق سراح الموقوفين الإسلاميين البريئين غير المتهمين وسرعة بداية محاكمة المتهمين منهم محاكمة عادلة وسريعة بعد سنوات اعتقالهم الطويلة”.

مطر
الى ذلك، استقبل مفتي الجمهورية رئيس أساقفة بيروت للطائفة المارونية المطران بولس مطر يرافقه الأمين العام للجنة الوطنية للحوار الإسلامي المسيحي حارث شهاب، وقال المطران مطر بعد اللقاء: “جئنا نقدم تعازينا بفقدان الشيخ احمد ورفيقه الشيخ محمد وتشاورنا مع سماحته، ونحن لنا رأي جميع اللبنانيين هو ان وحدتنا هي سبيل خلاصنا ولا بد من الحوار بيننا لأننا شعب واحد ووطن واحد”.

سئل: كيف تنظرون لما حصل بالأمس في سورية من خطف اللبنانيين؟
أجاب: “نتمنى أن نتعلم كلنا من تجارب الماضي، نحن في لبنان عبرنا هذا البحر من الآلام نتمنى أن لا يدخل إليه احد لأننا خاسرون كلنا في مثل هذه الأمور، فلنتوكل على الله ولنكن متفائلين”.

وقف العراق
واستقبل مفتي الجمهورية وفدا من ديوان الوقف السني في جمهورية العراق برئاسة نائب رئيس الديوان الدكتور محمود الصميدعي الذي قال بعد اللقاء: “في هذا اليوم تشرفنا بزيارة سماحة مفتي لبنان، نحن وفد الوقف السني أرسلنا من قبل السيد رئيس ديوان الوقف السني للاطلاع على الكثير الكثير مع إخوتنا، وكذلك لنقل التعازي بما حدث في لبنان ولنقول لأهلنا ولإخوتنا في لبنان عليكم بالحكمة العالية وعليكم برص الصفوف والوحدة، ولنتلاف الفتن والقتل، بل لنعد إلى وحدتنا. ويمكن للجاني ان يأخذ القانون منه حقه، ولا يمكن لنا أن نأخذ ثأرنا بأيدينا لأن هذا ما يحدث الفتنة وهذا يريق الكثير من الدماء. ونحن ندعو إلى الوحدة والحكمة والحوار الجاد من اجل أن يواصل هذا البلد الكريم بناءه واعماره وتقدمه إن شاء الله. نسأل الله تعالى ان يسدد الخطى وان يقيكم شر الفتن، وان يأخذ بأيديكم إلى إخوة صادقة وأعمار كبير وتفاهم وحوار ومحبة

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *