الرئيسية » أخبار محلية » كأس ابطال الجومة في كرة السلة

كأس ابطال الجومة في كرة السلة

اختتمت منسقية الرياضة في اتحاد بلديات الجومة مهرجان كاس ابطال الجومة الرابع في كرة السلة على ارض ملعب مدرسة الجوهرة الاسلامية في بزبينا، بحضورمديراعمال عصام فارس في لبنان و رئيس اتحاد بلديات الجومة المهندس سجيع عطية و مفيد العبد الله ممثلا مدير عام الشباب والرياضية زيد خيامي، رئيس بلدية بزبينا ميلاد انطون ورئيس بلدية البرج يحي الكردي،امام مسجد البرج الشيخ احمد العمر، الامين العام للجمعية اللبنانية للانماء الريفي جان موسى، مدراء ثانويات ومدارس، وفعاليات و حشد كبير من اهالي الجومة قارب الالف شخص.

 بدا الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ثم الوقوف دقيقة صمت علی ارواح الجيش اللبناني.

شديد

ثم كانت كلمة رئيس امناء مدارس الجوهرة الحاج محمد شديد الذي رحب بالحضور، شاكر اتحاد بلديات الجومة علی رعايتهم للنشاطات الرياضية، التي هي من اهم الاشياء التي يحتاجها شباب الجومة، كما شكرجهود منسقية الرياضة في الاتحاد ، علی هذا التنظيم المميز، مؤكدا ان ملعب مدرسة الجوهرة مفتوح دائما لكل النشاطات الرياضية للجومة ولكل الشباب .

عطية

بعدها كانت كلمة لرئيس اتحاد بلديات الجومة القاها المهندس سجيع عطية كلمة وجاء فيها:” الاتحاد يقوم بعدد من النشاطات للتمويه والتخفيف من وقع الايام الأليمة”.

اضاف:”لم يربح احد ولم يخسر احد، كل الفرق التي شاركت ربحت، كما ربحت الرياضة، واعتقد ان الجومة اليوم تعطي مثالا للتعاون والحضارة والرقي، ولنلتقي بالمنافسة بهذه الالعاب الطيبة الرياضية، لا منافسة بالتعصب ولا بالمناطق، المنافسة يجب ان تكون في الرياضة فقط،  التي تجمع ولا تفرق”.

عطية اوضح:”هذا المهرجان هو رابع مهرجان يقام في هذه المدرسة، اشكر ادارة المدرسة ومجلس الامناء، على تعاونهم وفعلا ان هذا الملعب هو الوحيد في كل عكار الذي يتمتع بهذه المواصفات والذي يجمع افضل الألعاب في المنطقة”.

ووجه عطية شكره الى رؤساء البلديات الذين يساعدون بدعم هذه المهرجانات الرياضية، معلنا عن ماراتون في 31 آب، متمنيا ان يشارك في الجميع، وان يكون مارتونا للسلام، موضحا ان المناسبة الليلة منظمة تحت شعار من اجل السلام ومن اجل الجيش اللبناني، متمنيا على كل الحاضرين ورؤساء البديات وكل ابناء الجومة المشاركة به، وقال:”الجومة ليست مجموعة ضيع، الجومة باتت مدينة، كلنا اخوة فيها، ومتواصلون مع بعضنا البعض، ونريد ان نكون مثالا يحتذى على مساحة الوطن، واشكرالشباب الذين نظموا ، واهنىء شباب البرج وايلات من كل قلبي ااذين يتمتعون بمستوى جيد في هذه الالعاب الرياضية ، واعدكم طالما عندنا هكذا شباب  على هذا المستوى العالي من الاداء الرياضي، ان نشكل في العام المقبل فريق اتحادي اسمه منتخب الجومة مرخص اتحاديا”.

ياسين

 بعدها كانت كلمة منسقية الرياضة في اتحاد بلديات الجومة القاها المنسق محمد عبد السلام ياسين فرحب بالحضور وبالفرق التي شاركت، معددا انجازات المنسقية لهذا العام، وما ستقوم به ايضا .وشكر ياسين رئيس اتحاد بلديات الجومة المهندس سجيع عطية على رعايته و على دعمه المستمر للمنسقية  ما ساعدها في رفع المستوى الرياضي للجومة عددا ونوعا، كما شكر كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان المميز .

وبعدها قدم المنسق ياسين درعا تقديرا لرئيس اتحاد بلديات الجومة عربون شكر ومحبة، ودرعا اخر للحكم الدولي ربيع المصري الذي خص هذا المهرجان بحضوره .

ثم قدم رئيس اتحاد بلديات الجومة سجيع عطية  درعا تقديرا لمنسق اللجنة الرياضية في اتحاد بلديات الجومة محمد عبد السلام ياسين، وتسلم ياسين ايضا  كاسا تقديرا لمنسقية الرياضة من الجالية اللبنانية في شمال بريطانيا ممثلة بمروان العيتاوي عربون تقدير لجهوهم في تنظيم كل الانشطة الرياضية .

 بعدها بدات المباراة النهائية بين فريق البرج وايلات في جو حماسي مميز انتهت بفوز فريق البرج بنتيجة 78 / 68 فحلت البرج بالمركز الاول وايلات بالمركز الثاني وفريق العيون بالمركز الثالث وحصل فريق بيت ملات علی كاس افضل اخلاق رياضية في الدورة .

خلال الدورة
خلال الدورة

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *