الرئيسية » أخبار محلية » كتب للأطفال وقراءة قصة من السفارة الأوسترالية إلى “مؤسسة الصفدي” ـ مكتبة المنى
قدمت السفارة الأوسترالية في لبنان مجموعة من الكتب القيّمة للأطفال هدية من الشعب الأوسترالي إلى "مؤسسة الصفدي" ـ مكتبة المنى، ليستفيد منها رواد مكتبة الأطفال فيها، والتي استحدثتها المؤسسة لتشكل داعماً أساسياً في

كتب للأطفال وقراءة قصة من السفارة الأوسترالية إلى “مؤسسة الصفدي” ـ مكتبة المنى

قدمت السفارة الأوسترالية في لبنان مجموعة من الكتب القيّمة للأطفال هدية من الشعب الأوسترالي إلى “مؤسسة الصفدي” ـ مكتبة المنى، ليستفيد منها رواد مكتبة الأطفال فيها، والتي استحدثتها المؤسسة لتشكل داعماً أساسياً في تعويد الأطفال على القراءة، ولتكون في متناول طلاب وطالبات المدارس الرسمية والخاصة في طرابلس والشمال. فقد قدم القائم بالأعمال في السفارة الاوسترالية جيمس باتلي، والذي يزور طرابلس للمرة الأولى، إلى المدير العام لـ”مؤسسة الصفدي” رياض علم الدين، مجموعة من كتب الأطفال بحضور مسؤولين في السفارة والمؤسسة.

بعد جولة في أرجاء المكتبة، توجه الجميع نحو مكتبة الأطفال، حيث ألقى علم الدين كلمة عبر فيها عن اعتزازه بهذه الزيارة، مرحباً بالمسؤول الاسترالي في طرابلس ومؤكداً على “أن السفارة الأسترالية هي شريك جديد لمؤسسة الصفدي، وقد أظهرت خلال فترة قصيرة، اهتماماً كبيراً لتكوين علاقة معنا بشكل خاص ومع المواطنين في شمال لبنان بشكل عام”. وقال: “إن الروابط بين لبنان وأوستراليا تعود لأكثر من 200 سنة، تمّ خلالها إقامة علاقات اقتصادية وتجارية بالإضافة إلى تعاون في المجال الإنمائي والشؤون الثقافية. وقد رحبت أوستراليا باللبنانيين المهاجرين الذين تمكنوا من تحقيق النجاحات في مختلف القطاعات. ويرجع السبب في ذلك، إلى التزام الحكومة الأسترالية بالعمل لبناء مجتمع متماسك يعترف بالإختلاف ويحترمه، ويقدّر تنوّعه، ويشجع مشاركة جميع المواطنين في العمل الاجتماعي”. وختم علم الدين: “إنّ هذه الهبة ستتيح لأجيالنا الشابة فرصة التعرّف على ثقافة جديدة واكتشاف الإختلافات التي تغني وجهات نظرنا. لذلك، نتوجه إليكم بجزيل الشكر على هذه الهبة القيمة التي نأمل أن يتمتع بها أطفال الشمال وأهلهم ومعلموهم”.

بدوره شدد باتلي على أهمية العلاقة مع “مؤسسة الصفدي”، شاكراً الاستضافة، ولافتاً إلى أنه التعاون الاول من خلاله، وهو يكمل ما أعدته السفيرة السابقة. وقال: “إنني أعتبر هذه الهبة المعنوية بداية لمسيرة التعاون المستقبلي فيما بيننا، وآمل أن تسهم هذه الكتب لمؤلفين أستراليين للأطفال من عمر ثلاثة إلى 12 سنة، ومن ضمنها كتب تمت ترجمتها إلى العربية، وهي في معظمها تتحدث عن الحيوانات في استراليا كالكنغورو والكوالا، الذين يعتبران من التراث الأوسترالي، في إغناء وتطوير معارف الاطفال من رواد مكتبة المنى، وتحفزهم على المزيد من الاطلاع والقراءة”. أضاف: “نحن نهتم كثيراً بهذا التعاون، خاصة أن هناك الكثير من الاستراليين يأتون إلى لبنان وبالأخص إلى الشمال، وما أود قوله أن هذا الحدث اليوم سيفتح الباب واسعاً لمشاريع مستقبلية، واسمحوا لي في هذه المناسبة أن أحيي الجهود الإنمائية التي تقوم بها “مؤسسة الصفدي” في سبيل نهضة المجتمع وتطويره، ونحن جاهزون لأي مساعدة”.

… وقراءة قصة لطلاب مدرسة ابن خلدون الرسمية

ثم تولت السكرتيرة الثانية في السفارة الاسترالية مارشا بيوس قراءة قصة كوالا من المجموعة، وذلك أمام 23 طالباً وطالبة أتوا من مدرسة ابن خلدون الرسمية – إنكليزي، الذين أبدوا تجاوباً كبيراً وشاركوا في الحوار حول معلومات القصة، ثم قامت المسؤولة في مكتبة المنى دنيز فرنسيس تعريف الأولاد على نظام الفهرسة المعتمد في مكتبة المنى وآليته( نظام ديوي العالمي).

ثم اختتمت مديرة مكتبة المنى ريم دادا الحسيني النشاط، بقراءة قصة أخرى مترجمة إلى العربية، بعنوان “هل يمكنك عمل شيء خاص؟”، وتوجهت إلى الطلاب بالقول: أنتم مدعوون مع رفاقكم وأهلكم إلى زيارة مكتبة المنى والاستفادة مما تقدمه من معارف تناسب كل الأعمار والفئات، ويمكنكم أيضاً الاستفادة من خدمات مكتبة الأطفال، وما تحويه من كتب غنية وهادفة، ومن فرصة مشاهدة أفلام من عدة دول. كما يمكنكم منذ الآن الاستفادة من الكتب القيمة التي قدمتها السفارة الاسترالية اليوم”.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *