الرئيسية » أخبار محلية » كرامي عرض العلاقات الثنائية مع سفير إيران
كرامي والسفير الايراني

كرامي عرض العلاقات الثنائية مع سفير إيران

كرامي والسفير الايراني

إستقبل وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي في مكتبه بالوزارة اليوم سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور غضنفر ركن ابادي يرافقه المستشار السياسي في السفارة علي رضا آيتي.

بعد اللقاء، قال ابادي: “سررنا اليوم بزيارة معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ فيصل كرامي وتحدثنا خلال هذا اللقاء حول تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال التعاون بين الشباب والرياضة. وخلال هذا اللقاء سلمت معاليه رسالة خطية من معالي وزير الشباب والرياضة في الجمهورية اللبنانية لأجل زيارة الجمهورية الاسلامية الايرانية. وهذه الدعوة لمعالي الوزير للسفر الى ايران على رأس وفد من شباب لبنان للمشاركة في الأسبوع الشبابي والثقافي الذي يقام في طهران في شهر آذار. وهذه الزيارة تكون ردا على الزيارة التي قام بها مساعد رئيس الجمهورية في شؤون الشباب والرياضة قبل سنتين الى لبنان على رأس وفد من الشباب. ومعالي الوزير قبل هذه الدعوة وان شاء الله سوف يسافر على رأس مجموعة من الشباب والشابات اللبنانيين الى الجمهورية الاسلامية الايرانية لأجل المشاركة في هذا الاسبوع الرياضي الشبابي الفني لأجل تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين”.

ردا على سؤال حول التصريح الذي أدلى به قائد فيلق القدس الايرانية قاسم سليماني، قال ابادي: “نحن نفينا بشكل قاطع هذه التصريحات المنسوبة الى اللواء سليماني ووزارة الخارجية الايرانية ايضا نفت هذه التصريحات المنسوبة الى قائد فيلق القدس اللواء سليماني. وانا ايضا اوضحت هذا الموضوع بشكل كامل، وقلنا نحن نستغرب كيف بدون التأكد من اصل الخبر جاءوا وكبروا هذا الموضوع وعلقوا. وللأسف، بعد النفي رأينا البعض يستمر بالتعليق على هذا الموضوع ومن الاساس هذه التصريحات محرفة. وقلنا هذه التصريحات محرفة ومقصودة ولكن موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية واضح تجاه سيادة كل البلدان في العالم تجاه العلاقات الوطيدة مع لبنان. وكما نحن نؤكد دوما، نريد الا احد في العالم يتدخل بالشؤون الداخلية لأي بلد آخر، وسيكون من الطبيعي الا نتدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد في العالم”.

الفنون القتالية

ثم استقبل كرامي وفدا من البطولة الدولية للفنون القتالية المختلطة ضم رئيسة اكاديمية الضيافة العالمية الدكتورة ريما نابلسي، رئيس منظمة البطولة الدولية للفنون القتالية خلدون حينا، ونائب رئيس اللجنة المنظمة علاء الكردي والمستشار الاعلامي جانتي نور الدين بحضور مستشار وزير الشباب والرياضة الدكتور يوسف شاهين.

بعد اللقاء، قالت النابلسي: “تباحثنا مع معاليه حول اتحاد الفنون القتالية والنشاط الذي سيقوم به في اول مرحلة لتحويل هذه الرياضة من رياضة عادية الى رياضة عالمية وكانت اول محطة لهم في لبنان والذي وجدوا فيه كل الدعم من ناحية وزارة الشباب والرياضة ووسائل الاعلام والبلديات. الحدث سيقام في المدينة الرياضية برعاية وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع بلدية بيروت، ويشارك فيه اكثر من بلد.
وهدف الجامعة في المشاركة بهذا الحدث، اولا: لأهمية تبادل الانفتاح بين الشباب العربي من كل البلدان. والهدف الثاني الاضاءة على شيء يسمى السياحة الرياضية فلأول مرة يحدث هذا الحدث في الوطن العربي”.

اضافت: “هذا الحدث سوف يشجع للسياحة الرياضية وينشط السياحة الداخلية بين الدول العربية”.

أما حينا فقال: “الزيارة ايجابية جدا مع معاليه وابدى كل الدعم لهذا الحدث الذي سيقام في المدينة الرياضية في 9آذار برعاية وزير الشباب وبلدية بيروت وبالتعاون مع الجامعة الاميركية اللبنانية الثقافية. يشارك فيها 12 دولة”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *