الرئيسية » أخبار محلية » كرياكوس يكرم موزعي نشرة الكرمة
كرم متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس موزعي نشرة الكرمة في رعية فيع ـ الكورة ، بدعوة من حركة الشبيبة الارثوذكسية في البلدة، في قاعة كنيسة مار سمعان ـ فيع،

كرياكوس يكرم موزعي نشرة الكرمة

كرم متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس موزعي نشرة الكرمة في رعية فيع ـ الكورة ، بدعوة من حركة الشبيبة الارثوذكسية في البلدة، في قاعة كنيسة مار سمعان ـ فيع، حضره كاهن البلدة الاب سمعان حيدر، ولفيف من كهنة وشمامسة الابرشية، ورئيسة فرع الحركة نانسي النجار حيدر والاعضاء، ومديرة اللجنة المشتركة بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومطرانية الروم الارثوذكس انطوانيت حيدر، ومختار فيع سيمون نقولا،  والمكرمون الثلاثة والعشرون، وحشد من اهالي المنطقة.

بارك المطران كرياكوس المكرمين وقدم لهم باسم فرع الحركة دروع محبة وتقدير وتوجه اليهم بالقول: “اننا نكرمكم اليوم لانكم تقدمون رسالة محبة لاهالي البلدة بتوزيعكم النشرة لتصل الى كل البيوت، وكل من يعاون الكاهن او مجلس الرعية حسب موقعه يؤدي رسالة خدمة سامية لاخوته في المسيح، اذ ما نفع الانسان ان يصلي دون ان يفكر باخيه الانسان”.

وسبق التكريم خدمة صلاة عشيات صوم الميلاد في كنيسة مار سمعان تراسها المطران كرياكوس ثم حديث روحي له في قاعة الكنيسة دعا خلاله المؤمنين الى التأمل في الفترة الميلادية وبمعنى المناسبة.

ومما  قاله: “في خدمة عشيات صوم الميلاد نرتل “يا ربنا الاتي عمانوئيل” وكلمة عمانوئيل تعني الله معنا، والله يكون معنا بفضل “الكلمة الذي صار جسدا وحل فينا” والكلمة هو المسيح ابن الله الاب الذي عندما تعمد في نهر الاردن سمع صوتا يقول “هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت” فشهد بذلك يوحنا المعمدان على بنوة الله ليسوع وايضا على حلول الروح القدس عليه بشكل حمامة ليظهر الثالوث القدوس الآب والابن والروح القدس وبذلك ندخل في الميلاد”.

واضاف: “ان الآباء يعتبرون الميلاد ولادة جديدة للانسان بعد السقوط، ويسوع المسيح يحل فينا عندما يحل علينا الروح القدس في المعمودية على اسم الآب والابن والروح القدس”.

وتابع: “يسوع ابن الله اله وانسان معا، ونحن اصبحنا ابناء الله لانه تبنانا، وكل من يؤمن بالمسيح ويسير في طريقه نعمة الله تجعله ابنا له، ونحن نختلف عن ابنه الوحيد يسوع المسيح في اننا لا نتأله مثله بالجوهر انما بالنعمة”.

وختم كرياكوس بالقول: “ان الله احبنا وارسل ابنه الوحيد الذي بتواضعه ولد في مزود وبتواضع قائق مات على الصليب ليجعلنا ابناء جدد ويطهرنا من الخطيئة وهذا جوهر الميلاد”.

ثم جال الجميع في ارجاء المعرض الميلادي السنوي الذي تنظمة حركة الشبيبة الارثوذكسية وهو يتضمن هدايا ميلادية وادوات كنسية وايقونات وكتب دينية وشموع واشغال يدوية.

ويستمر المعرض حتى 12 كانون الاول من الرابعة والنصف لغاية الثامنة مساء.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *