الرئيسية » أخبار محلية » لجان الاهل في مدارس الشمال الرسمية اعتصموا لعدم تلبية مطالبهم
نفذت لجان الاهل في المدارس الرسمية في الشمال اعتصاما رمزيا صباح اليوم امام مبنى بلدية طرابلس، شارك فيه رئيس البلدية المهندس رشيد جمالي ورئيس واعضاء لجان الاهل في الشمال واساتذة واهالي وطلاب على وقع الهتافات، ورفعت اللافتات المطالبة بايجاد

لجان الاهل في مدارس الشمال الرسمية اعتصموا لعدم تلبية مطالبهم

نفذت لجان الاهل في المدارس الرسمية في الشمال اعتصاما رمزيا صباح اليوم امام مبنى بلدية طرابلس، شارك فيه رئيس البلدية المهندس رشيد جمالي ورئيس واعضاء لجان الاهل في الشمال واساتذة واهالي وطلاب على وقع الهتافات، ورفعت اللافتات المطالبة بايجاد مبان بديلة لمدرستي فرح انطون، والجديدة، واعفاء طلاب الثانويات الرسمية من دفع الرسوم المدرسية اسوة بالاعوام الماضية، وتأمين معلمين للمدارس الرسمية في طرابلس.
وقدالقى رئيس لجان الاهل في الشمال عبد الحميد عطية كلمة قال فيها:” منذ سنتين ونحن نعاني من عدم وجود مدارس بديلة والوزارة تعدنا ولا تفي بوعدها وقد امنا بديلا لهاتين المدرستين الا اننا لم نتلق موافقة من الوزارة رغم دعم البلدية لنا ماديا لحل هذه المشكلة.
واضاف: “ان طرابلس لن تكون مكسر عصا خاصة ان المدرسة الرسمية فيها حققت اعلى مستوى في نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان لذلك يجب ان تعطى حقها ولا تبقى محرومة في ظل وجود نوابها ورئيس بلديتها وشبابها”.
وتساءل عطية: “لماذا هذه الموجة في ضرب التعليم الرسمي في الشمال”، مؤكدا “ان ذلك لن يستمر وما هذا الاعتصام الا بداية رمزية ستستكمل بخطوات واساليب اخرى في حال عدم التجاوب”.
واعلن اخيرا عن اعطاء مهلة 48 ساعة لتلبية المطالب الثلاث وهي: اعفاء الطلاب الثانويين من رسوم التسجيل وايجاد مبان بديلة للمدرستين وتأمين معلمين ، وفي حال عدم التجاوب سيشمل الاضراب الشمال باكمله”.
بعده القى رئيس البلدية رشيد جمالي كلمة حيا فيها هذا التحرك الحضاري
الذي يأتي في خدمة شباب وصبايا مدينة طرابلس والهادف الى دعم التعليم الرسمي في المدينة . واكد اننا في امس الحاجة لمثل هذا التحرك للتعاون على حل المشاكل التعليمية في المدينة، لان التعليم خاصة الرسمي هو حق لكل انسان وواجب على السلطة تأمينه، مشددا على ان التعليم الرسمي هو عماد التعليم في كل لبنان وهذا مااثبتته نتائج الامتحانات الرسمية الباهرة في الشمال.

اضاف:” اننا نقف الى جانبكم باسم البلدية ولن نتورع عن ذلك لاسيما فيما يتعلق بتأمين مبان بديلة، فقضيتكم هي قضيتنا ونحن نسعى مع لجان الاهل ونواب المنطقة والوزارة الى ايجاد الحلول في القريب العاجل.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *