الرئيسية » أخبار محلية » لحود: الاحداث الأخيرة صفعة كبيرة لمنطق المؤسسات

لحود: الاحداث الأخيرة صفعة كبيرة لمنطق المؤسسات

حمل النائب السابق اميل لحود، في تصريح اليوم، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي “المسؤولية المباشرة عما يحصل في لبنان، كما عن أي تعرض للجيش اللبناني، في السياسة كما في

النائب اميل لحود

الأمن”.

ورأى لحود “إن صمت رئيس الحكومة عما تعرض له الجيش في مقابل الضغوط التي مارسها للافراج الفاضح عن شادي المولوي، ثم استقباله في منزله، يشكل طعنة في صدر هذا الجيش الوطني الذي يدفع ضريبة مستمرة عن جزء كبير من الطبقة السياسية التي لا تهتم سوى بحساباتها المالية والانتخابية، والتي يشكل رئيس الحكومة النموذج الأبرز عنها”.

واعتبر أن “أحداث الأيام الأخيرة تشكل صفعة كبيرة لمنطق المؤسسات، وبدل أن يتم توقيف مفتعلي الشغب ومطلقي النار الذين ظهر بعضهم على شاشات التلفزيون، تم توقيف ضباط وعسكريين يرتدون البزة التي تشرف أي سياسي في لبنان، بدءا من رئيس الحكومة اللاهث وراء زعامة انتخابية واهية، على حساب أمن الناس واستقرار البلاد”.

أضاف: “هنيئا لرئيس الحكومة ووزير ماليته مقعدين نيابيين ثمنهما دماء العسكريين الذين تعرضوا للاعتداء في طرابلس، وتعازينا الحارة الى القضاء اللبناني الذي خضع، مرة جديدة، الى إرادة السياسيين”.

ووجه لحود تحية الى الجيش ، “وخصوصا الى قائده الذي حافظ على نهج المؤسسة التوحيدي وصحح الكثير من الشوائب التي سادت قبله، على الرغم من العراقيل التي يتعرض لها وعلى الرغم من الغياب المتعمد للقرار السياسي”.

وتابع: “على الرغم من بشاعة ما حصل في الأيام الأخيرة، فإن حسنته الوحيدة هي الكشف عن أن سياسة الوسطية والنأي بالنفس والحياد هي أفشل سياسة يمكن أن يمارسها من يصل الى السلطة في لبنان”، لافتا الى أنه “إذا كان بعض من في مواقع المسؤولية غير راغب بتولي مهامه الدستورية فليترك ذلك لمن هم على قدر هذه المسؤولية”.

وعن حادثة اختطاف اللبنانيين في حلب، قال لحود: “إن هذه الحادثة تؤكد على إفلاس الدول الخليجية الممولة لما يحدث في سوريا، بعد فشلها في معركتها التي خاضتها عبر الارهابيين، وخيارها نقل الفتنة الى لبنان عبر إثارة الشارع فيه”.

وختم لحود بالقول: “في ظل ما يتعرض له لبنان من مؤامرات وضغوطات خارجية تنفذ عبر فريق لبناني معروف، نطلب من الله أن يحمي لبنان وينصر الجيش ويضع أصحاب القامات الوطنية الطويلة في موقع المسؤولية، بعد أن انحدر مستوى بعض من في سدة المسؤولية الى مستوى غير مسبوق

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *