الرئيسية » أخبار محلية » “مؤسسة الصفدي” تنفذ حصص التدريب لمجموعة الشرطي البيئي في مشروع “أدراج التضامن”
تنفذ "مؤسسة الصفدي" حصص تدريب لمجموعة الشرطي البيئي التي تشكلت من النشاط الاستقطابي ضمن مشروع "أدراج التضامن"، الذي سبق أن أطلقته "المؤسسة" على درج "النملي" في طرابلس، بالتعاون مع بلدية طرابلس، وضمن مبادرة بقيمة 84,681 يورو، يمولها مكتب التعاون الإيطالي

“مؤسسة الصفدي” تنفذ حصص التدريب لمجموعة الشرطي البيئي في مشروع “أدراج التضامن”

تنفذ “مؤسسة الصفدي” حصص تدريب لمجموعة الشرطي البيئي التي تشكلت من النشاط الاستقطابي ضمن مشروع “أدراج التضامن”، الذي سبق أن أطلقته “المؤسسة” على درج “النملي” في طرابلس، بالتعاون مع بلدية طرابلس، وضمن مبادرة بقيمة 84,681 يورو، يمولها مكتب التعاون الإيطالي – السفارة الإيطالية في بيروت في إطار برنامج روس للطوارئ. وتتزامن هذه التدريبات مع بدء ورشة تأهيل الأدراج، التي تنفذها “المؤسسة” بإشراف المهندس فؤاد حسنين.

وتقول منسقة المشروع شذا الحاج حسن: “تم تنفيذ الحصة التدريبية الثانية بحضور 18 طفلاً وطفلة من مجموعات الشرطي البيئي الثلاث (مركز “حارتنا”، مركز “أكاديمية المرأة” ومجموعة منطقة النملي)، حيث تمحورت حول الأشكال البيئية المختلفة والانتهاكات الحاصلة مع تحديد مصادرها، وذلك تحت إشراف المساعدة الاجتماعية ربى عزيزي التي اعتمدت تقنيات التنشيط مع الأطفال لتسهيل عملية تلقي الأطفال للمعلومات. وقد هدفت الحصص التدريبية إلى تحفيز مجموعة الشرطي البيئي الجديدة على تقديم المساعدة والعون خلال تنفيذ النشاطات البيئية، في جو من التآلف والاندماج”. وتجدر الإشارة إلى أن مجموعتا الشرطي البيئي في “حارتنا” و”أكاديمية المرأة” تلقتا تدريبات على كيفية تقديم الحصص وأسس تنشيط المجموعة. وستستكمل التدريبات لاحقاً لتتناول تقنيات الملاحظة، وكيفية اختيار أولويات المشاكل البيئية، ليصار إلى تنفيذ جولات ميدانية على درج النملي من قبل مجموعات الشرطي البيئي الثلاث، بهدف استكشاف المشاكل البيئية وتحديد مبادرة أو نشاط بيئي مناسب لتنفيذه في المنطقة من قبل الشرطي البيئي.

والمشروع يتضمن إضافة إلى تأهيل الأدراج ومجموعة الشرطي البيئي، تأسيس مجموعة الذاكرة الجماعية لإحياء القيمة التاريخية لمنطقة النملي و”لجنة حي” لمتابعة قضاياها، على أن يختتم المشروع بنشاط ترفيهي كبير على الأدراج.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *