الرئيسية » أخبار محلية » مؤسسة الصفدي تُسعد الأيتام في طرابلس بعرض مسرحي
بمناسبة شهر رمضان نظمت مؤسسة الصفدي عرضاً مسرحياً ترفيهياً لـ 300 طفلاً وطفلة من مياتم في طرابلس (دار اليتيمة الإسلامية، دار الرضى، ميتم الشعراني، الإنماء

مؤسسة الصفدي تُسعد الأيتام في طرابلس بعرض مسرحي

عرض من المسرحية
عرض من المسرحية

 

بمناسبة شهر رمضان نظمت مؤسسة الصفدي عرضاً مسرحياً ترفيهياً لـ 300 طفلاً وطفلة من مياتم في طرابلس (دار اليتيمة الإسلامية، دار الرضى، ميتم الشعراني، الإنماء الاجتماعي الخيري، جمعية غوث اليتيم والمعارف الخيرية، ودار الأيتام)، تهدف إلى تثقيف الأطفال وتوعيتهم، إضافة إلى إسعادهم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم في هذا الشهر الفضيل.

فقد عُرضت على مسرح “مركز الصفدي الثقافي” مسرحية “نور والفانوس السحري” من تأليف عبدو حكيم وإخراجه، وتمثيل: ماريبال صوما، جوسلين طنوس، عطية بودياب، ماريو الأعرج، كارولينا سجيم وفادي السقلاوي. والمسرحية تثقيفية وموجهة للأطفال، تتحدث عن ساحرة شريرة أوقفت الزمن حتى لا تكبر، ووزعت أربع أرقام من الساعة في أربع بلدان هي فرنسا وإيطاليا وأميركا والبرازيل، لذا تقوم “نور” بزيارة هذه البلدان واستعادة الأرقام لتتمكن من ملاقاة رفاقها والذهاب معهم إلى المدرسة، ولتعطي في النهاية درساً مفاده أنه من غير المفيد إيقاف الزمن أو الخوف من الشيخوخة، بل الجميل أن يعيش الإنسان حياته بمراحلها كافة.

وقد تفاعل الأطفال مع المسرحية وأبطالها، خاصة عند عرض ما يشتهر به كل بلد من هذه البلدان الأربعة، في جوٍ من الحماسة والفرح.

وفي النهاية، وزعت “المؤسسة” الهدايا على الأطفال المشاركين.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *