الرئيسية » أخبار محلية » مؤسسة الصفدي وجمعية المنية للتنمية يفتتحان مشروعاً ثقافياً في المنية
ضمن اطار قيام وزارة الداخلية والبلديات بتنفيذ مشروع التنمية الاجتماعية للبلديات الست المحيطة بمخيم نهر البارد الممول بهبة من البنك الدولي للانشاء والتعمير عبر وحدة التنسيق في المشروع الأول للبنى التحتية البلدية،

مؤسسة الصفدي وجمعية المنية للتنمية يفتتحان مشروعاً ثقافياً في المنية

 ضمن اطار قيام وزارة الداخلية والبلديات بتنفيذ مشروع التنمية الاجتماعية للبلديات الست المحيطة بمخيم نهر البارد الممول بهبة من البنك الدولي للانشاء والتعمير عبر وحدة التنسيق في المشروع الأول للبنى التحتية البلدية، افتتحت مؤسسة الصفدي بالائتلاف مع جمعية المنية للتنمية “مشروع تجهيز غرفة معلوماتية ونواة مكتبة” وذلك في مقر الجمعية في المنية، وبحضور ممثلة مؤسسة الصفدي سميرة بغدادي وممثلين للبلدية ومخاتير والاهالي واعضاء الجمعية.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة رئيس جمعية المنية للتنمية بلال أسوم أكد فيها على أهمية المشروع الذي يشكل ثمرة جهود لاحياء الثقافة، وتحدث عن التعاون القائم مع مؤسسة الصفدي محيياً رجل العطاء والخير الرئيس الفخري للمؤسسة الوزير محمد الصفدي. وقال: “طموحنا أن نوفر للطلبة كافة المراجع لحضهم على المطالعة. وأخيراً شكر أسوم البنك الدولي وكل الذين تبرعوا وساهموا في دعم المكتبة”. من جهتها ياسمين كبارة من “المؤسسة”، قدمت نبذة عن المشروع فأشارت الى تراجع مستوى المطالعة واعتماد الكومبيوتر بالرغم من قلة توفر مراكزه وغياب المكتبات العامة، وقالت: “كل هذه الأسباب حفزتنا على تجهيز غرفة معلوماتية، تأسيس نواة مكتبة، وتجهيز مكان لتنفيذ دورات”.

وأكدت كبارة على أن النتائج ستؤدي الى تحسين ظروف استغلال أوقات الفراغ ورفع المستوى العلمي والثقافي.

ثم كانت كلمة مؤسسة الصفدي ألقتها مديرة القطاع الاجتماعي د. سميرة بغدادي التي رأت بأن اهتمام مؤسسة الصفدي بهذا المشروع  ينبع من كونه يصب في رسالتها وأهدافها القائمة على تعزيز التنمية البشرية من خلال: تحسين نوعية حياة الشرائح المجتمعية التي تعاني من الحرمان وتلبية احتياجاتها الملحة . دعم المبادرات الانمائية في مختلف الميادين والمساهمة في تنفيذها مع الأطراف المعنية. تعزيز دور مختلف الشرائح المجتمعية ولا سيما المهمشة منها واشراكها في رسم الخطط الانمائية وتنمية الطاقات البشرية ولاسيما الشبابية منها وتوجيهها نحو متطلبات سوق العمل. وتابعت: أما هذا المشروع الصغير بحجمه والكبير في أهدافه التنموية فتكمن أهميته في كونه تربوي وثقافي، فالتربية كما نعلم جميعاً أساس في عملية التغيير والتنمية. كما أنه جاء نتيجة تضافر جهود محلية ووطنية رسمية ومجتمع مدني، وكلنا نعلم أن التنسيق والتعاون بين القطاع الرسمي والمجتمع المدني شرط رئيسي لتحقيق البرامج التنموية، اضافة الى أن تبني البلدية ودعمها للمشاريع الاجتماعية يكرس دورها في التنمية البشرية المستدامة كما يؤمن ديمومة المشاريع وتطويرها. وختمت متمنية على رئيس بلدية المنية احتضان هذا المشروع ورعايته لضمان استمراريته واغنائه بما يكفل تعميم الافادة على جميع المواطنين في هذه المنطقة. وفي الختام جال الحضور بين أرجاء المشروع.  

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *