الرئيسية » أخبار محلية » مؤسسة فارس والسفارة اليابانية تدشنان مدرسة المقيطع الرسمية
احتفلت السفارة اليابانية باستكمال مشروع ترميم متوسطة المقيطع ا لرسمية في سهل عكار الذي نفذ بالتعاون مع مؤسسة عصام فارس وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي وقد تم قص شريط افتتاح المدرسة في حضور القائم باعمال السفارة اليابانية في بيروت تاتسويوكي

مؤسسة فارس والسفارة اليابانية تدشنان مدرسة المقيطع الرسمية

Ecole mkayteh fares احتفلت السفارة اليابانية باستكمال مشروع ترميم متوسطة المقيطع ا لرسمية في سهل عكار الذي نفذ بالتعاون مع مؤسسة عصام فارس وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي وقد تم قص شريط افتتاح المدرسة في حضور القائم باعمال السفارة اليابانية في بيروت تاتسويوكي اوئيدا ووليد داغر ممثلا مدير عام مؤسسة فارس العميد وليم مجلي والشيخ محمد خضر ومديرة المدرسة عامرة الشيخ وحشد من ابناء البلدة.

وقد رحبت مديرة المدرسة عامرة الشيخ بالوفد الياني شاكرة لمؤسسة عصام فارس على متابعتها لموضوع المدرسة ما اسفر عن هذه الهبة اليابانية التي اهلت المدرسة وباتت على ما هي عليه اليوم.

القائم بالاعمال الياباني تاتسويوكي اونيدا شكر ادارة المدرسة واهالي القرية ” على التعاون الذي ابدوه وترحيبهم الدائم بنا “.

 كما اثنى على حسن التعاون القائم بين السفارة اليابانية ومؤسسة عصام فارس في هذا المجال الحيوي والهام وقال:

ان هذا المشروع الممول من الحكومة اليابانية عبر برنامج “الهبات الاهلية لدعم مشاريع الامان الانساني”  يهدف الى تحسين الخدمات التربوية في منطقة نائية .

لافتا الى ان المشروع بدا في 19 كانون الثاني من العام 2006 حيث وقعت السفارة اليابانية عقدا قيمته 47500  لتاهيل وترميم وتوسيع المدرسة في هذه القرية بالتعاون مع مؤسسة عصام فارس التي نشكرها جدا على متابعتها ومساهمتها الاكيدة في بلوغ هذه النتائج التي ارتاح اليها ابناء البلدة.

وختم بالقول: ان برنامج الهبات الاهلية لدعم مشاريع الامان الانساني التابع لليابان يدعم مشاريع تنمية على المستوى الاهلي تقترحها هيئات مثل المنظمات غير الحكومية والسلطات الحكومية المحلية في لبنان وقد قدمت اليابان حتى الان 9 ملايين دولار اميركي منذ العام 1996.

وليد داغر ممثل مؤسسة فارس نوه بالتعاون القائم مع السفارة اليابانية متمنيا تنفيذ مشاريع جديدة مشتركة وقال ان دولة الرئيس عصام فارس مهتم جدا بكل مشاريع التنمية في نطقة عكار وعلى مختلف المستويات وفي شتى الميادين وهو سيستمر بعطائه الانساني لمصلحة ابناء عكار خاصة ولبنان بشكل عام. شاكرا وزارة التربية على تعاونها والاهالي على مشاركتهم في انجاز هذا المشروع الهادف الى ابقاء ابناء البلدة في مدرستهم الى جانب اهلهم.

الشيخ محمد خضر شكر للنائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس جهوده الكبيرة وعطاءاته الخيرة كما شكر السفارة اليابانية على مساهمتها في انجاز هذا لمشروع متمنيا تجهيز المدرسة بغرفة مختبر طونها اصبحت مدرسة متوسطة بفعل ما قدموه واصبح عدد التلامذة اليوم 170 تلميذ.

ثم كانت جولة على غرف المدرسة التي تم تاهيلها وتلك التي زيدت على المبنى الاساسي للمدرسة.

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *