الرئيسية » تحت الضوء » متعاقدو الشمال رفضوا المباراة المفتوحة لتثبيتهم
لجان متعاقدي التعليم الرسمي

متعاقدو الشمال رفضوا المباراة المفتوحة لتثبيتهم

لجان متعاقدي التعليم الرسمي

عقدت اللجنة المركزية العليا لاتحاد لجان متعاقدي التعليم الرسمي الثانوي والاساسي والمهني في الشمال جمعية عمومية في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي في طرابلس، في حضور المنسقة الإعلامية للجنة المتعاقدين في التعليم الثانوي زينة خضر ومنسقة المواد الإجرائية مها البابا ويمنى حبيب عن المتعاقدين في التعليم الأساسي وبمشاركة حشد من المعلمين المتعاقدين .

وأعلنت اللجنة في بيان لها انه تم “درس خطوات التحرك المقبل استنكارا للرد الشفهي لوزير التربية حسان دياب، صباح اليوم خلال لقائه منسق لجان المتعاقدين في لبنان الاستاذ حمزة منصور والذي يتضمن صيغة واحدة وهي المباراة المفتوحة لكل مراحل التعاقد”.

وأكد المتعاقدون “ان هذه الصيغة ليست سوى مشروع ابادة لجميع المتعاقدين من خلال رميهم للفقر والعوز والاتيان بغيرهم عبر المباراة المفتوحة”. وناشدوا وزير التربية اعادة النظر في هذه الرد، وحذروا باتخاذ خطوات لرفضه “باعتصام “تخييمي” امام مبنى وزارة التربية لنعلم الاجيال درسا في كيفية استرجاع الحقوق ورفع الظلم والغبن عن المتعاقدين”.

وطالب المجتمعون بسحب مشروع المباراة المفتوحة للتعليم الاساسي فورا من لجنة المال والموازنة وإنشاء كلية تربية للمتعاقدين المجازين وادخالهم في ملاك الدولة وإعادة احياء دور المعلمين المتعاقدين غير المجازين وتثبيت المتعاقدين الحائزين على شهادة كلية التربية فورا وإلحاق الفائض بشكل فوري”.

شاهد أيضاً

الجماعة الاسلامية ممتعضة من استبعاد مرشحيها في «الشمال ــ2»

دموع الاسمر بات الحديث في المجالس الطرابلسية عن اربع لوائح تصدرت المشهد الانتخابي في دائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *