الرئيسية » أخبار محلية » متعاقدو عكار اعتصموا احتجاجاً على المباراة
نفذ معلمو عكار المتعاقدون في المدارس الرسمية اعتصاماً عند مستديرة العبدة قطعوا خلاله الطريق الدولية باتجاهين لأكثر من ساعة مما تسبب بتوقف حركة السير. وقد احتشد المتعاقدون

متعاقدو عكار اعتصموا احتجاجاً على المباراة

اضراب المعلمون في عكار
اضراب المعلمون في عكار

نفذ معلمو عكار المتعاقدون في المدارس الرسمية اعتصاماً عند مستديرة العبدة قطعوا خلاله الطريق الدولية باتجاهين لأكثر من ساعة مما تسبب بتوقف حركة السير.

وقد احتشد المتعاقدون الذين أعترضوا على اجراء المباراة لاختيار أربعة آلاف متعاقد من أصل عشرة آلآف  متعاقد في مدارس لبنان، حيث يتم بنتيجة المباراة تثبيت الناجحين وصرف الراسبين.

وقال رئيس لجنة المعلمين المتعاقدين في عكار فادي عبيد أن معظم المتعاقدين في عكار أمضوا في خدمة التربية ما يناهز العشرين عاماً وهم محرومون من التقديمات الصحية والاجتماعية عدا عن تأخر تسديد مستحقاتهم لأشهر عديدة، علماً أن معظم المتعاقدين باتوا أرباب عائلات.

وسأل عيبد: ماذا سيحل بالمتعاقدين الذين سترفضهم الوزارة؟ سيكون مصيرهم الشارع، فهل ترضى في العالم بابقاء عائلات في الشوارع دون معيل؟!!..

وأستغرب عبيد جواب وزيرة التربية لوفد منهم طالب بتأجيل المباريات لحين إصدار المقررات وبغية التحضير والاستعداد حيث رفضت مبدأ التأجيل وأجابت الوفد من شاء خوض المباراة أهلا به ومن يرفض فليذهب الى البيت…

ووجه عبيد باسم المعتصمين نداء الى الرؤساء الثلاثة والى كافة المسؤولين والنواب مطالبا فيه إحقاق الحق والنظر بالمطالب كي لا يصبح الشارع مصير العائلات.

واعلن عبد الرحمن طالب باسم مجلس الأهل تأييده لمطالب المتعاقدين مؤكداً تضامنه مع المطالب.

فيما تحدثت سحر جوهر وهي متعاقدة من 17 عاماً معتبرة أن عكار دائما وحدها تدفع الثمن في اي استحقاق، وها هي اليوم تدفع ثمناً عبر معلميها المتعاقدين الذين لم يلقوا الرعاية والاهتمام من وزارة التربية.

كما نددت المتعاقدة جيزيل حنا بقرارات وزارة التربية، بينما اعتبر ربيع عثمان أن اللجنة العليا للمتعاقدين لا تمثل واقع متعاقدي عكار.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *