الرئيسية » أخبار محلية » محاضرة توعية عن حقوق الانسان العمالة – الاجنبية في لبنان
نظمت اللجنة الثقافية في شباب العزم بالتعاون مع مؤسسة كاريتاس لبنان محاضرة توعية تحت عنوان: "حقوق الانسان - العمالة الاجنبية"، ذلك في قاعة المحاضرات التابعة لجمعية العزم والسعادة الاجتماعية في طرابلس. بداية قدمت مسؤولة

محاضرة توعية عن حقوق الانسان العمالة – الاجنبية في لبنان

3azem wa sa3adeنظمت اللجنة الثقافية في شباب العزم بالتعاون مع مؤسسة كاريتاس لبنان محاضرة توعية تحت عنوان: “حقوق الانسان – العمالة الاجنبية”، ذلك في قاعة المحاضرات التابعة لجمعية العزم  والسعادة الاجتماعية في طرابلس.

بداية قدمت مسؤولة مركز عمالة الاجانب في كاريتاس لبنان ريتا حنا عرضا ً مفصلا ً عن انشطة كاريتاس لبنان وأهدافه والأنشطة التي يقوم بها والفئة التي يستهدفها عمل هذه المؤسسة الخيرية من عائلات ومحتاجين ومستضعفين من لبنان، والاشخاص الذين يعملون في لبنان. وعددت لأنواع التقديمات من طبية وانسانية واجتماعية وبيئية وغير ذلك.

ثم جرى عرض فيلم وثائقي حول اوضاع الجالية الاجنبية في لبنان، وكيفية التعاطي معها والمشاكل الانسانية والاخلاقية التي تواجهها، وواقعهم الاجتماعي، وطرق استقدام الخدم والعاملين من الخارج، والمعاملات التي تجري بينهم وبين الكفيل، وغير ذلك. ولحظ هذا الفيلم لمعاناة هؤلاء وما يتعرضون له من مشاكل عنصرية، وشدد على اهمية تأمين الحياة الكريمة لهذه الفئة من الناس والحماية الخاصة التي تحافظ عليهم كانسان بعيد عن كل اشكال التمييز.

وقد تم توزيع استمارات خاصة تتضمن طريقة التعاطي مع الخدم، قبل عرض الفيلم وبعده، لتبيان مدى تاثيره على المشاركين الذين تجاوز عددهم الخمسمائة شاب وشابة من الناشطين في الحقل العام.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *