الرئيسية » أخبار محلية » محاضرة في اميون عن “البيئة والتنظيم المدني والآثار”
نظم النادي الثقافي الرياضي- اميون محاضرة عن "البيئة والتنظيم المدني والآثار" في قاعة جمعية النهضة الخيرية العمرانية في اميون، في حضور رئيس البلدية جرجي بركات، رئيس مجلس انماء الكورة المهندس جورج جحا،السفير ناصيف حتي، فاعليات وحشد من

محاضرة في اميون عن “البيئة والتنظيم المدني والآثار”

نظم النادي الثقافي الرياضي- اميون محاضرة عن “البيئة والتنظيم المدني والآثار” في قاعة جمعية النهضة الخيرية العمرانية في اميون، في حضور رئيس البلدية جرجي بركات، رئيس مجلس انماء الكورة المهندس جورج جحا،السفير ناصيف حتي، فاعليات وحشد من المدعوين.
بداية النشيد الوطني، فكلمة ترحيب باسم النادي القاها رئيسه نبيل نصر الذي لفت الى “ان اميون تزخر بآلاف الخريجين الجامعيين، ومن هنا جاء العنوان لاهميته واختيرت المحاضرات من اصحاب الاختصاصات”.
ثم قدمت يانا السمراني عمار للمحاضرين واشارت الى “اهمية ربط الماضي بالحاضر والمستقبل، فحاضرنا هو انعكاس لماضينا ومن دون ادراك هذا الماضي يستحيل علينا بناء حاضر متناغم ومتجانس دون الوقوع في الجمود والتحجر. الآثار تغنينا وادراك الواقع البيئي يحمينا، والتنظيم المدني يفتح لنا مجالات جديدة تضمن لنا التطور”، متناولة “تاريخ اميون وآثارها الدينية الممتدة على طول الشير الصخري حيث تنتشر الكنائس الاثرية”.
وتحدثت المهندسة ندى البرجي عن البيئة بشكل عام في العالم والمنطقة، معرفة بها وباسباب التلوث. كما تناولت الوضع البيئي في لبنان، ودعت الى تغيير طريقة حياتنا من اجل حماية البيئة، عارضة لمجموعة من الحلول ومشددة على دور البلديات في تحسين الوضع البيئي.
وتناولت المهندسة لما عيناتي موضوع “التنظيم المدني ومفهومه وكيفية تطبيقه”، مشيرة الى “وجود مخطط توجيهي لكل لبنان لم يطبق حتى الآن، وبلدة اميون موجودة على هذا المخطط”، مؤكدة اهمية الدور الذي تلعبه البلديات واتحاد البلديات في هذا الموضوع.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *