الرئيسية » أخبار محلية » محاضرة للشيمي عن مراهقة الفتيات
ضمن سلسلة النشاطات الرمضانية أقامت "الهيئة النسائية في دار الفتوى في طرابلس والشمال" و"جمعية مودة للارشاد الاسري" لقاءً رمضانياً في قاعة مكارم الاخلاق الاسلامية بحضور مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار ورئيس دائرة أوقاف طرابلس الدكتور الشيخ حسام سباط وحشد من الفعاليات النسائية.

محاضرة للشيمي عن مراهقة الفتيات

ضمن سلسلة النشاطات الرمضانية أقامت “الهيئة النسائية في دار الفتوى في طرابلس والشمال” و”جمعية مودة للارشاد الاسري” لقاءً رمضانياً في قاعة مكارم الاخلاق الاسلامية بحضور مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار ورئيس دائرة أوقاف طرابلس الدكتور الشيخ حسام سباط وحشد من الفعاليات النسائية.

تحدثت في البدء سحر المصري عن موضوع اللقاء “فن التعامل مع المراهقات” وأهمية إلمام الام بأسلوب التعامل مع بناتها في هذه المرحلة الحساسة من العمر.

وألقى المفتي الشعار مداخلة عن مواسم الخير في الشهر الكريم، ودوره في إعادة اللحمة الى الاسرة التي تغير نمط حياتها طوال العام، فكان لرمضان الفضل في التئام العائلة ليس على مأدبة الافطار فحسب بل على التقوى والعبادة وتلاوة القرآن، فضلاً عن التمسك بأخلاق رمضان التي تعزز شخصية الصائم في هذه المحطة التدريبية.

ثم تحدثت الاخصائية في العلاج النفسي والارشاد الاسري في مصر الدكتورة داليا الشيمي عن خصائص المراهقة بين 11-21 سنة ومنها: التمركز حول الذات، الاهتمام بالامور الشخصية، رفض السلطة، ميلها لخلق عالم خاص بها، وعدم قبول النقد. ولذلك مطلوب من الاهل فهم طبيعة المرحلة التي تمر بها، وأن يشعروا بمسؤوليتهم المعنوية وليس المادية فقط، ومراقبة تصرفاتها بحكمة وروية. وأن يفهم الابناء أن أكثر من يحبه في الدنيا هما الوالدان، وأن يعتاد الابن أو البنت اللجوء اليهما لا الى الاصدقاء عند أي مشكلة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *