الرئيسية » أخبار محلية » مدير عام التعليم المهني يزور مطرنية عكار
قام مدير عام التعليم المهني والتقني احمد دياب بزيارة دار مطرانية عكار للروم الارثوذكس في الشيخ طابا عكارحيث كان في استقباله المطران باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار الارثوذكسية

مدير عام التعليم المهني يزور مطرنية عكار

قام مدير عام التعليم المهني والتقني احمد دياب بزيارة دار مطرانية عكار للروم الارثوذكس في الشيخ طابا عكارحيث كان في استقباله المطران باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار الارثوذكسية  في حضور النائبين رياض رحال ونضال طعمة وعميد كلية ادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الدكتور كميل حبيب ورئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في محافظة عكار جورج ايدا وحشد كبير من مدراء المدارس المهنية والتقنية الرسمية والخاصة في منطقة عكار وقد رحب المطران منصور بالمدير العام دياب وقال : ان هذه الدار كما كانت دائما ابوابها مفتوحة لكل الناس ومشهود لها حضورها الى جانب الجميع واملنا بان نكون جميعا على مستوى الخدمة الانسانية والعامة مبرزا اهمية التعليم المهني والتقني لما فيه خير الاوطان وبخاصة لبنان حيث نامل بتضافر الجهود كافة ان يؤدي التعليم المهني والتقني دوره الريادي واننا نطمح لان تتحول المدارس الى مراكز للابحاث والاختبارات والاختراعات تطلق مبادرات الشباب وابداعاتهم وطاقاتهم العلمية وان تفتح المشاغل لتخريج خيرة الخبرات المهنية العالية ,

وبعد جولة على المؤسسات التربوية والانسانية والاجتماعية التابعة لمطرانية عكار الارثوذكسية قدم المطران منصور درعا تقديريا لدياب لجهوده واهتمامه بمنطقة عكار  ثم كان لقاء جامعا في قاعة الاحتفالات في المعهد المهني الارثوذكسي العالي حيث القت الطالبة دعاء سحمراني كلمة رحبت فيها بالحضور واكدت على ان المعهد التقني الارثوذكسي معهد وطني بامتياز يتالف فيه الجميع طلابا واساتذة وادارة سعيا الى التفوق والنجاح .

ثم القت ديانا كفروني كلمة افراد الهيئة التعليمية مؤكدة على ان العطاء المبني على اسس العلم والايمان لن يحده عطاء وهذا داب هذا المعهد الذي حقق انجازات مجلية على صعيد الشهادات الرسمية .

مديرة المعهد رينيه بولس استهلت كلمتها بشكر المدير العام على زيارته وقالت بانه كان دائما الحاضر بيننا يساعدنا في كل خطوة خطوناها . ولفتت الى ان المعهد اليوم يضم 439 تلميذا و 138 استاذا متعاقدا يتوزعون على عدة اختصاصات ومنها اختصاص التمريض الذي فاز المعهد على مدى 3 سنوات متتالية بالمرتبة الاولى .

وشكرت المطران منصور على رعايته الدائمة واحتضانه الاكيد وسهره على نجاح هذا المعهد لبلوغه المراتب الاعلى في كل الاختصاصات .

وقدمت بولوس في ختام كلمتها درعا تقديرية لدياب هو عبارة عن خارطة لبنان .

دياب اكد في كلمته على اهمية المشاركة بين القطاعين العام والخاص في التعليم المهني والتقني وقالب انه بفضل هذا التعاون يمكننا النهوض قدما في هذا التعليم الذي يشكل العامل الاساس في بناء الاقتصادات الوطنية .

ولفت الى ان في لبنان الان 117 مدرسة مهنية وتقنية منها 19 مشروع مشترك مع الجمعيات والمؤسسات الخاصة وفي عكار احد هذه المشاريع هو المعهد المهني الارثوذكسي العالي الذي يقدم النجاحات تلو النجاحات وهذا مثار فخر لنا جميعا في هذه المنطقة المحرومة .

وتوجه دياب بالشكر من المطران منصور على دعوته ورعايته الدائمة لكل عمل خير فيه الخير لهذه المنطقة العزيزة من لبنان .

وقدم دياب شرحا مفصلا عن واقع التعليم المهني والتقني والمشاريع المقترحة مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به وزير التربية حسان دياب .

بعد ذلك كتانت مادبة محبة اقامها المطران منصور على شرف الحضور .

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *