الرئيسية » أخبار محلية » مركز التنشيط الثقافي في القبيات اختتم اسبوع المطالعة
اختتم "مركز المطالعة والتنشيط الثقافي" في بلدية القبيات، اسبوع المطالعة الذي كان انطلق تحت شعاره الدائم "بلد يقرأ بلد يعيش"، والذي ضم فعاليات ثقافية عدة، بمشاركة نخبة من المثقفين والباحثين عبر سلسلة من الندوات والنشاطات الثقافية وحلقات توجيهية

مركز التنشيط الثقافي في القبيات اختتم اسبوع المطالعة

اختتم “مركز المطالعة والتنشيط الثقافي” في بلدية القبيات، اسبوع المطالعة الذي كان انطلق تحت شعاره الدائم “بلد يقرأ بلد يعيش”، والذي ضم فعاليات ثقافية عدة، بمشاركة نخبة من المثقفين والباحثين عبر سلسلة من الندوات والنشاطات الثقافية وحلقات توجيهية تخصصية وعروض فنية منوعة، ودورات تدريبية في اللغات والاشغال اليدوية، وغير ذلك من النشاطات التي تنظم على مدار السنة، ويحتفل بها خلال هذا الاسبوع والتي شارك فيها طلاب المدارس الرسمية والخاصة في بلدتي عندقت والقبيات.
حضر الحفل الختامي رئيسا بلديتي القبيات وعندقت عبده عبده وعمر مسعود ورئيس اقليم كاريتاس عكار الاب الكرملي ميشال عبود ورئيس لجنة انماء الريف في الرابطة المارونية سمير سركيس وممثلون عن الجمعيات الثقافية والشبابية في البلدة، بالإضافة إلى الجمعيات الإنمائية التي أقامت مشاريع في القبيات بالتعاون مع البلدية.
والقى عبده كلمة توجه فيها بالشكر لكل الذين ساهموا في انجاح هذا الاسبوع الذي كان حافلا بالنشاطات الثقافية والفكرية والفنية، مشجعا على القرءاة.
بعدها القت منسقة المركز كريستين فارس كلمة عرضت فيها للانشطة التي قام بها المركز في الاسبوع الثقافي بالتعاون مع مدارس وجمعيات القبيات والجوار، تلتها مسؤولة اللجنة الثقافية في بلدية القبيات السيدة جميلة موسى التي شرحت عن المشاريع الثقافية التي تقوم بها البلدية.
وتحدثت منسقة مركز القبيات التدريبي هيلدا الخوري عن الدورات التي نظمها المركز في المعلوماتية وغيرها، بحيث يخرج اليوم حوالي مئة وخمسين شخصا من القبيات والجوار.
ثم وزع رئيس البلدية الشهادات على المتدربين في جميع المراكز الثقافية التابعة للبلدية، كما وزع شهادات التقدير للمؤسسات والجمعيات التي تعاونت مع البلدية خلال السنة الماضية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *