الرئيسية » أخبار محلية » معرض فوتوغرافي بوخاريست – باريس الصغيرة
رعى وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي ممثلاً رياض علم الدين، وحضور سفير رومانيا في لبنان دانيال تاناس، معرض صور فوتوغرافية بعنوان "بوخاريست ـ باريس الصغيرة" نظمته السفارة الرومانية ، وذلك في قاعة الشمال بمركز الصفدي الثقافي. بحضور السكرتير الثاني والملحق الثقافي والإعلامي في السفارة الرومانية سيلفيو جيبا وعقيلته، مدير المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس روبرت هورن، حشد من أبناء

معرض فوتوغرافي بوخاريست – باريس الصغيرة

d8a7d984d8b3d981d98ad8b1d8a7d984-400 

 

رعى وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي ممثلاً رياض علم الدين، وحضور سفير رومانيا في لبنان دانيال تاناس، معرض صور فوتوغرافية بعنوان “بوخاريست ـ باريس الصغيرة” نظمته السفارة الرومانية ، وذلك في قاعة الشمال بمركز الصفدي الثقافي. بحضور السكرتير الثاني والملحق الثقافي والإعلامي في السفارة الرومانية سيلفيو جيبا وعقيلته، مدير المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس روبرت هورن، حشد من أبناء الجالية الرومانية ومهتمين من طرابلس والشمال.

تضمن المعرض 42 صورة فوتوغرافية لصحافيين من وكالة الأنباء الرومانية AGERPRESS، تميزت جميعها بالحرفية والمهنية العالية، ومثّلت مبانٍ من العاصمة الرومانية بوخاريست (جامعات، فنادق، دُور عبادة، مبانٍ حكومية، بنوك،…)، المدينة التي كانت تُعرف باسم “باريس الصغيرة”، وذلك بسبب شدة تأثر مبانيها بنمط العمارة الفرنسية. كما يمثل المعرض صورة بصرية عن بوخاريست القديمة، أول مدينة في العالم أضيئت بالنفط في العام 1856، والمدينة التي تضم قصر البرلمان الروماني، ثاني أكبر مبنى في العالم بعد البنتاغون.

الافتتاح بالنشيدين الروماني واللبناني، ثم كلمة السفير الروماني دانيال تاناس الذي عبّر عن امتنانه للوزير الصفدي “لتعطفه بتنظيم هذا المعرض تحت رعايته التي نقدّرها عالياً”. واعتبر أن هذا المعرض “يشكل خطوة أولى في تعاون شامل وأكثر استدامة نأمل أن يتوج في بروتوكول مشترك بين السفارة الرومانية و”مؤسسة الصفدي”.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *