الرئيسية » أخبار محلية » معرض نور عصام فارس الاول للمجوهرات في قطر
بدعوة من رئيس مجلس وزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني اقامت المصممة الشابة نور عصام فارس معرضها لأول مرة في قطر ضمن معرض الدوحة

معرض نور عصام فارس الاول للمجوهرات في قطر

بدعوة من رئيس مجلس وزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني اقامت المصممة الشابة نور عصام فارس معرضها لأول مرة في قطر ضمن معرض الدوحة السابع للمجوهرات والساعات.

بعد أن جال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري في المعرض ولفته رقي التصاميم التي تعكس لمسة ابداعية تميزت بها الابتكارات المعروضة توقف أمام جناح المصممة الشابة نور عصام فارس مبدياً اعجابه بتصاميمها فاستمع الى شرح مفصل عن أعمالها وابتكاراتها في عالم المجوهرات، مشيرةً الى أنها خصصت المعرض بقلادة مستوحاة من جدرانية معروضة في متحف الفن الاسلامي بالدوحة وتعود الى القرن الخامس عشر.والجدير ذكره أن مجموعة N.oor حملت عنوانين اساسيين لمس السعادة).

وتميز جناح “نور” بأنه صمم على شكل علبة رصعت بالجواهر.

أما جدران الجناح فزينتها لوحتان للرسام دافينشي وأعيد رسم اللوحات بالاسود والابيض. وزُيّنت حسنوات دافينشي بمجوهرات نور بدلاً من المجوهرات في اللوحات الاصلية. المصممة نور تقول ان تنقلها بين الشرق والغرب كان مصدر الهام كبير وأوحى “لي الربط بين الرموز الجالبة للحظ وبين الفن الكلاسيكي العائد لمختلف الحضارات”.

وأوضحت نور انها حرصت على اختيار كل المواد والاحجار المستعملة بدقة متناهية وأن تكون كل قطعة من مجوهراتها تحكي قصة فرح حُفرت بالذهب وزُينت بالاحجار الكريمة الملونة كي تنال اعجاب محبي المجوهرات الذواقة في الشرق الأوسط.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *