الرئيسية » أخبار محلية » مكتب عصام فارس واتحاد بلديات الجومة يكرمان رؤساء البلديات السابقين
كرم مكتب نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس واتحاد بلديات الجومة. رؤساء البلديات السابقين في الاتحاد بتقديم الدروع التذكارية لهم . وقد اقيم للغاية احتفال في مطعمة نبع الفوار في بلدة رحبة حضره مدير اعمار عصام فارس في لبنان اورئيس اتحاد بلديات الجومة المهندس سجيع عطية، وأمنيون ورؤساء الاتحادات البلدية والبلديات في عكار. بدأ الاحتفال بدعوة عطية الحاضرين الى الوقوف دقيقة صمت عن ارواح شهداء الجيش اللبناني والصحافة

مكتب عصام فارس واتحاد بلديات الجومة يكرمان رؤساء البلديات السابقين

 

كرم مكتب نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس واتحاد بلديات الجومة. رؤساء البلديات السابقين في الاتحاد بتقديم الدروع التذكارية لهم .

وقد اقيم للغاية احتفال في مطعمة نبع الفوار في بلدة رحبة حضره مدير اعمار عصام فارس في لبنان اورئيس اتحاد بلديات الجومة المهندس سجيع عطية، وأمنيون ورؤساء الاتحادات البلدية والبلديات في عكار.

بدأ الاحتفال بدعوة عطية الحاضرين الى الوقوف دقيقة صمت عن ارواح شهداء الجيش اللبناني والصحافة في الجنوب، ثم وجه باسم مكتب عصام فارس واتحاد بلديات الجومة التحية الى الجيش اللبناني البطل الصامد في جنوب لبنان، مرحبا بالامنين وبرؤساء الاتحادات البلديات ورؤساءالبلديات والاعلاميين.

واوضح عطية ان هذا اللقاء يأتي  لمناسبة انطلاق العمل البلدي لأن البلديات عملها دائما انمائي، وغالبية رؤساء البديات واعضائها عملهم تطوعي في هذه المنطقة التي كانت البلديات من اهم المؤسسات التي ساهمت بانماء عكار..؟ لذلك كانت المبادرة من مكتب عصام فارس من اجل تهنئة بعضنا والتعارف على الجدد ولشبك الايادي لنكون متضامنين متعاونين لتأمين خدمات المنطقة، لأن عكار بعيدة عن عيون الدولة، واعتقد اننا بذلك نحقق التنمية فيها لتكون من اهم المناطق اللبنانية.

وشدد على اهمية الاتحادات البلدية التي تؤمن التواصل والتعاون بين الجميع ، كما تحصل كمية اموال هامة من الدولة، شعب عكار اولى بها من مناطق اخرى.

عطية تطرق الى مجموعة من الحاجات الملحة لعكار في طليعتها  موضوع البناء، خاصة وان معظم مناطق عكار غير ممسوحة، وكانت الامور تحل بين البلديات وقوى الامن الداخلي بموافقة وزير الدخلية لتسهيل البناء في مساحات معينة ويجب متابعة هذا الموضوع مع وزير الداخلية وقائد الدرك… داعيا الى تشكيل لجنة متابعة من رؤساء البلديات والاتحادات لهذا الامر لتسهيل البناء الأبناء المنطقة.

 واوضحقائلا: ان عكار تمثل 10% من لبنان و يجب ان تصل اليها الكهرباء اسوة بباقي المناطق لذلك نطالب المعنين والوزراءات المخنصة بتأمين الكهرباء لعكار خاصة واننا على ابواب الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك”.

منتقدا توزيع اموال الصندوق المستقل للبديات، هذه العملية التي تخضع للمزاج السياسي والعلاقات الشخصية مطالبا  وزير الداخلية بايجاد آلية واضحة تحفظ حق الجميع،

وتناول موضوع النفايات موضحا انه يتم حسم نسبة 60% من كلفة النفايات في كل المناطق اللبنانية ماعدا عكارالتي تدفع كلفت النفايات  مئة بالمئة، داعيا رؤساء الاتحادات في عكار الى رفع كتاب لوزير الداخلية بهذا الخصوص.

وطالب عطية وزير الاشغال غازي العريضي الذي ابدى اهتماما كبيرا بعكار الى انشاء طرقات واسعة تحتاجها المنطقة.

ونوجه الى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس الحكومة الشيخ سعد الدين الحريري مطالبا بعقد مجلس وزاري في عكار للوقوف على مشاكلها ومطالبهاواعطائها حقوقها المهدورة منذ عشرات السنين.

بعد ذلك قدم عطية باسم اتحاد بلديات الجومة ونائبه خالد بحري الدروع التكريمية لرؤساء البلديات السابقين في المنطقة
ثم تحدث رئيس اتحاد بلديات جرد القبطع عبد الاله زكريا ورئيس بلدية وادي الجاموس الشيخ خضر رشيدي فشددا  على ضرورة متابعة موضوع الكهرباء وتشكيل لجنة متابعة وتضافر الجهود لخدمة عكار، مشيدان بالتصدين البطولي للجيش اللبناني في الجنوب.

وانتهى اللقاء بمأدبة غذاء تكريمية.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *