الرئيسية » أخبار محلية » منال الايوبي توقع خطوات التمكين لتحرير فلسطين
وقعت الشاعرة والاديبة منال محمد الايوبي كتابها الثالث "خطوات التمكين لتحرير فلسطين" خلال حفل دعت اليه الرابطة النسائية الخيرية ـ دده الكورة ـ في قاعة محاضرات الجمعية حضره رئيس دائرة

منال الايوبي توقع خطوات التمكين لتحرير فلسطين

وقعت الشاعرة والاديبة منال محمد الايوبي كتابها الثالث “خطوات التمكين لتحرير فلسطين” خلال حفل دعت اليه الرابطة النسائية الخيرية ـ دده الكورة ـ في قاعة محاضرات الجمعية حضره رئيس دائرة اوقاف عكار فضيلة الشيخ مالك جديدة، رئيس مجلس بلدية البلدة جبرائيل الزاخم، والمختار محمد الايوبي، ورئيسة  الرابطة ليلى الايوبي والاعضاء، وفاعليات وحشد من الاهالي.

بداية  تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم من خالد محمد الايوبي، ثم  كلمة ترحيب وتعريف من رئيسة الرابطة الايوبي قالت فيها: “انه يوم الغضب.. يوم الغضب لفلسطين يا أحفاد صلاح الدين.. أخطبوط صهيوني يلف زيوله على اعناقنا، ينوي اغتيالنا ، ابادتنا والسيطرة على عالمنا … نحن هنا اليوم لنستفيق من سباتنا فالخطر وشيك…”.

تبعها كلمة الشيخ مالك جديدة استهلها بالقول: “نستشعر اليوم حجم المسؤولية وعظم القضية التي انتدبنا الله ان نعيش من اجلها، وهي عقيدة  القضية والايمان، قضية القدس المباركة والاقصى وفلسطين التي ينبغي ان لا تنتسى، بل ان تعيش في القلب والضمير حتى التحرير”.

وأضاف: “اجتمعنا اليوم من أجل توقيع كتاب صغير في حجمه، كبير في مضامينه، لانه يدفعنا للعيش كبارا من أجل قضية كبيرة وهي القدس والاقصى، القضية المباركة”.

وتابع: “ان الكاتبة ارادت ان تذكر بفلسطين القضية الاولى التي يجب ان تتحرر على ايدي الاسلام والقرآن، وان المعركة القا دمة هي بين الظلام والهدى، على اللصوص الذين سرقوا الارض ودنسوا المقدسات، وان السلام الذين يدعونه هو زائف لذلك تفشل كل المؤتمرات والمؤامرات.. وسيتحقق النصر لا محالة”.

وشدد على ان “لا مكان لليأس والاحباط في عقيدتنا، وان الله قادر أن يغير الموازين، فجيل القرآن اليوم ينتشر في العالم كما تنتشر العافية في الجسم المريض، ولا بد ان يتحقق النصر على يديه”.

وسأل الله “ان يجعل النصر منالا قريبا كما ارادت الكاتبة، وان يكون جيل القرآن هو الذي يمكن هذه العزة والكرامة”.

ووجه في الختام تحية “للاسود المرابضون على ارض القدس، الذين لا يرحلون ولا يستقيلون ليعلنوا ان فلسطين ستروى كل يوم بدماء الشهداء الابطال حتى التحرير”.

وكانت كلمة للطفل الموهوب محمد زاهد جديدة “عاهد فيها الله وفلسطين مواصلة الجهاد لتحرير كل ذرة تراب من تراب القدس”.

وناشد احفاد الامير صلاح الدين الايوبي نصرة الاقصى.

 

وكانت كلمة للكاتبة منال الايوبي استعرضت فيها موضوع الكتاب على شاشة سلايد ومما قالته: “انا هنا لأقول ان فلسطين لنا يا احفاد صلاح الدين، وقد جئت لانذر بخطر كبير يهدد القدس وهو بناء جدار حول القدس وهدم الاقصى  لاعلان تهويدقريب جدا للقدس، كما اني جئت لأبشر ان دولة اسرائيل مصيرها الزوال”.

ولفتت الى الخطوات الثلاث  الواجب اتباعها لتحرير فلسطين: اولها معرفة العدو الصهيوني ومخططاته وعرض وثائقه السرية، ثانيها مقومات البطل المنتصر، ثالثها البدء في اصلاح النفس والغيرمن خلال القرأن والثقة بحتمية النصر.

والقى اسماعيل صلاح الدين الايوبي كلمة العائلة شاكرا الجميع على حضورهم وختم بقصيدة شعرية من وحي المناسبة.

وكانت وصلات انشادية للفرقة النعمانية بادارة واشراف المنشد خالد المنجد.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *