الرئيسية » أخبار محلية » منصور دشن قاعة كنيسة القديس سابا في الحاكور – عكار
ترأس راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور القداس الالهي الاحتفالي الذي اقيم في كنيسة القديس سابا الاثرية في بلدة الحاكور لمناسبة تدشين

منصور دشن قاعة كنيسة القديس سابا في الحاكور – عكار

ترأس راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور القداس الالهي الاحتفالي الذي اقيم في كنيسة القديس سابا الاثرية في بلدة الحاكور لمناسبة تدشين قاعة الكنيسة التي ساهم باتمام بنائها وتجهيزها ابن البلدة الشيخ ناصر نصر.
حضر القداس النائب نضال طعمة ورئيس بلدية الحاكور نعيم مشيلح واعضاء المجلس البلدي ومختار البلدة مرسال نصر وكاهن الرعية الاب بولس نصر ورئيس واعضاء مجلس رعية الحاكور الارثوذكسية وكهنة وحشد من ابناء البلدة.
وبعد الصلاة، قص المطران منصور والحضور الشريط الافتتاحي للقاعة التي تم تكريسها بالماء المقدس. والقى الدكتور ميشال شما كلمة باسم مجلس الرعية شكر فيها “نصر مساهمته وكل الذين قدموا لانجاز هذا المشروع”، كما شكر المطران منصور رعايته الدائمة.
ثم القى نصر كلمة ضمنها تحياته الى ابناء البلدة وشكر المطران منصور الراعي الدائم لمشاريع الخير وقال: “ان كل ما نعطيه هو من الاله الى الاله وليس من الانسان، فشكرا لله تعالى، ويا ليتنا نعطي ولو جزءا واحدا من العطاء الذي قدمه للقديس سابا اباؤنا واجدادنا وكانوا فقراء وتحرروا بالايمان وبنوا هذه الكنيسة، اما نحن فاغنياء، ولكننا بالايمان ضعفاء، ضعفاء جدا. ولكي تستقيم الامور، علينا ان نقلل الكلام وان نكثر من العطاء والبناء . والشكر لله ولحضوركم ولكل الذين ساهموا بهذا المشروع من ابناء بلدتي الحاكور”.
واستهل المطران منصور كلمته بالتأكيد “على روح المحبة النابعة من الايمان الحقيقي التي علينا ان نتحلى دائما بها وان نكون اوفياء لتعاليمنا ولايماننا بالسيد المسيح الذي قدم نفسه فداء عن بني البشر”، وقال: “ان مكان اجتماعنا هذا سيستخدم لما يخدم ابناء الرعية وليضم افراحهم وحالاتهم الاجتماعية كافة واننا نسأل كاهن رعية البلدة الاب نصر ونسأل مجلس الرعية واللجان العاملة فيها على تفعيل هذه القاعة مكانا للنشاطات الثقافية والشبابية مع الحرص الدائم على احترام تقاليدنا وعاداتنا ونقاء فكرنا واحترامنا لانفسنا والاخر”.
اضاف: “اني اشكر الشيخ ناصر نصر الذي قدم من ماله لاكمال هذا البناء وتجهيزه وهو المقيم بعيدا عن هذه البلدة في المغتربات، فيعطينا، هو وامثاله من الرجال الطيبين مثالا طيبا على ما يجب ان يكون عليه اصحاب الالقاب والزعامات والقامات الذين يأتون بمال جهدهم وتعبهم في الخارج لانماء وطنهم وبث الروح فيه، حيث تعودنا وللاسف على نوع اخر من الذين يستخدمون البلد لحساب الخارج خدمة لمصالحهم الشخصية، فيستثمرون امكانية البلد ويقلقون بال المواطنين بنقل البلد الى خانة المخططات الخارجية وكانه حجر (داما) في لعبة الامم وهذا ما نرفضه جميعنا”.
وختم ب”شكر الجميع على حضورهم ومشاركتهم فرحة افتتاح هذه القاعة على اسم القديس سابا سائلا الله ان ينعم على الجميع بالسعادة وراحة البال”.
بعد ذلك، قدم المطران منصور ايقونة للشيخ نصر عربون محبة وتقدير على عاطفته وكرمه.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *