الرئيسية » أخبار محلية » منيمنة أعلن صدور مرسوم الدورة الثانية للامتحانات وإمكان رفع المعدلات
استقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة مدير المكتب الإقليمي للأونيسكو الدكتور عبد المنعم عثمان، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، وبحث معه في المشاريع المشتركة المتعلقة بمشروع Tims لقياس التحصيل التعلمي في الرياضيات والعلوم،

منيمنة أعلن صدور مرسوم الدورة الثانية للامتحانات وإمكان رفع المعدلات

استقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسن منيمنة مدير المكتب الإقليمي للأونيسكو الدكتور عبد المنعم عثمان، في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، وبحث معه في المشاريع المشتركة المتعلقة بمشروع Tims لقياس التحصيل التعلمي في الرياضيات والعلوم، وبناء آلية لمتابعة المشاريع، وتطوير القدرات ومحو الأمية. وكلف منيمنة الإدارة بمتابعة تنفيذ هذه المشاريع، وركز على أهمية إندماج هذه المشاريع في الخطة التربوية والترويج لها إعلاميا، خصوصا أن مكونات المشاريع تستدعي إشراك الناس وإفادتهم منها.
“قطر 2022” ثم إستقبل منيمنة سفير ملف “قطر 2022” للترويج لإستضافة قطر لكأس العالم في العام 2022 عبد الله بن مبارك العيدان، في حضور مدير الألعاب عدنان حمود ونائب رئيس اللجنة العليا محي الدين كشلي. وتسلم منه درعا للترويج لإستضافة قطر لكأس العالم، وكأس المجلس الأعلى للتعليم في قطر، والقميص الذي يحمل شعار قطر 2022. وأكد العيدان أن “بعثة قطر المشاركة في الألعاب المدرسية ستصل إلى لبنان في 23 الحالي وهي بعثة كبيرة”. ورحب منيمنة بالضيف القطري وبالبعثة، وشكره على الدروع، معربا عن “دعم لبنان لإستضافة قطر كأس العالم”.  
واجتمع مع بعثة البنك الدولي التي ضمت الدكتورة حنين السيد وخوان مانويل، في حضور مديرة السكرتاريا المكلفة تطوير القطاع التربوي الدكتورة ندى منيمنة. وتناول البحث تقرير البعثة حول المشروع الجديد بين الوزارة والبنك لتطوير القطاع التربوي ومواعيد المفاوضات مع البنك الدولي لتوفير التمويل وتوقيع الإتفاقيات.
ووضعت البعثة منيمنة في أجواء اللقاء مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والبحث في نشر الروضات وترميم الروضات القائمة وتجهيزها، وتدريب المعلمين. كما اطلع وزير التربية على اجتماع البعثة مع مكتب الأونيسكو الإقليمي ومتابعة المشاريع المشتركة، وكذلك مع الإتحاد الأوروبي ليصار إلى التنسيق في المشاريع وعدم تكرار الجهود المبذولة في العمل نفسه.
مرسوم الدورة الثانية
من جهة ثانية، أعلن وزير التربية صدور المرسوم الرقم 4640 المتعلق بإجراء الدورة الإستثنائية لإمتحانات شهادتي الثانوية العامة والشهادة المتوسطة للعام 2010، ويتضمن فقرة تسمح للراغبين برفع معدلاتهم من المرشحين للدورة الأولى هذا العام، وجاء في المرسوم:
“المادة الأولى: خلافا لأحكام الفقرة الثانية من المادة الثالثة من المرسوم 5697 تاريخ 15/6/2001، تجرى دورة إستثنائية للامتحانات الرسمية للعام 2010 للشهادتين المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الأربعة، ويسمح بالاشتراك فيها:
1- لمن يرغب من المتغيبين مهما كانت أسباب تغيبهم ومن المرشحين الراسبين مهما كان معدل علاماتهم في الدورة العادية للعام 2010.
2- الناجحون في الدورة العادية لامتحانات شهادة الثانوية العامة في أي من فروعها الأربعة الذين نالوا معدلا عاما يتدنى عن 12/20 ويكون لهم أن يترشحوا إلى إمتحانات الفرع الذين نالوا الشهادة منه أو أي فرع آخر من فروع هذه الشهادة، وذلك لمرة واحدة فقط، ويعطى حق الترشيح هذا في السنة عينها التي جرت فيها إمتحانات الدورة العادية، على أن يحتفظ كل منهم بنجاحه وبالمعدل الأعلى الذي يناله.
3- التلاميذ الذين تقدموا في لبنان لامتحانات الشهادات الأجنبية المعادلة لشهادة الثانوية العامة ممن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للترشيح للامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفة، ولم يتقدموا بطلبات ترشيح للدورة العادية.
المادة الثانية: تعلن المديرية العامة للتربية عن مواعيد تقديم طلبات الترشيح لامتحانات الدورة الإستثنائية وتقوم دائرة الإمتحانات في هذه المديرية العامة بإصدار بطاقات الترشيح لهذه الدورة للتلاميذ المذكورين في المادة الأولى أعلاه الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم”.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *