الرئيسية » أخبار محلية » ميقاتي: حكومتنا لا تتهرب من اي ملف لايمانها بان الحكم استمرارية
جلسة مجلس الوزراء

ميقاتي: حكومتنا لا تتهرب من اي ملف لايمانها بان الحكم استمرارية

التأم مجلس الوزراء في جلسته الاسبوعية، صباح اليوم في السرايا، برئاسة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في حضور الوزراء، وغياب كل من الوزراء: سليم كرم، سليم جريصاتي، فيصل كرامي ونقولا نحاس. وتبحث الجلسة في جدول مؤلف من 62 بندا.

وقبيل انعقاد الجلسة اعتبر وزير الداخلية والبلديات مروان شربل ان “قانون الانتخابات من الطبيعي ان يتطلب التحضير له حوالى السنة”.

وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب اعلن “ان العمل مستمر على موضوع التفرغ في الجامعة اللبنانية”، نافيا اقرار هذا البند في جلسة اليوم، معلقا على اعتصام الاساتذة اليوم، بالقول: “اننا في بلد الحرية ويمكنهم الاعتصام”.

وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور وردا على سؤال عن مبلغ 100 مليون ليرة، أوضح ان الموظفين في وزارته “يعملون من دون مقابل لان الهيئة العليا للاغاثة تفتقد الموظفين”.

وزير العدل شكيب قرطباوي أمل في “اقرار تعيين رئيس لمجلس القضاء الاعلى في وقت قريب جدا”.

وزير شؤون المهجرين علاء الدين ترو نفى حدوث اي تعيينات في جلسة اليوم.

وزير الدولة بانوس مانجنيان عارض اعطاء 100 مليون ليرة من قبل الحكومة للنازحين السوريين، معتبرا ان “ليس هناك من خلاف داخل الحكومة حول النازحين باعتبارهم ضيوفا موقتين”، وقال: “لا أمانع في مدهم ومساعدتهم في حالات العلاج والادوية”.

وزير الزراعة حسين الحاج حسن دعا وسائل الاعلام الى “رؤية الاثار السلبية التي خلفها التضخيم الاعلامي في موضوع الاغذية الفاسدة على السيادة”، معتبرا انه “تضخيم غير مبرر”.

وزير البيئة ناظم الخوري اعرب عن اعتقاده ان “موضوع التوتر العالي في المنصوريةسيبت في جلسة اليوم”.

ميقاتي
في مستهل الجلسة، تحدث الرئيس ميقاتي فقال: “هذه الجلسة هي الجلسة الخمسين للحكومة وهو رقم يحمل في سجل الايام رمزية معينة، نأمل ان تنسحب على الحكومة فتكون أيامها حافلة بالعمل والانتاج. نجحنا في بعض المجالات وتعثرنا في اخرى لكننا مستمرون بتعاونكم جميعا ولن نتوقف عند الحملات التي يعلم اصحابها انها تجافي الحقيقة الدامغة بأن حكومتنا لا تتهرب من اي ملف لايمانها بان الحكم استمرارية”.

وتناول الرئيس ميقاتي مواضيع سلامة الغذاء والتعيينات والكهرباء، وقال: “لقد دعا رئيس مجلس النواب الى عقد جلسة نيابية عامة وهو امر طبيعي يقع في صلب نظامنا البرلماني، وندعو الوزراء الى تحضير الملفات اللازمة لتتمكن حكومتنا من الاحاطة بكل اسئلة واستفسارات السادة النواب، ولتكن هذه الجلسات مناسبة لابراز ما حققته الحكومة على الصعد كافة”.

وهنأ الرئيس ميقاتي اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا بمناسبة عيد الفصح المجيد .

جلسة مجلس الوزراء

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *