الرئيسية » أخبار محلية » ميقاتي مستقبلا أنجيلينا جولي ووفدا من الامم المتحدة
ميقاتي مستقبلا وفد الامم المتحدة

ميقاتي مستقبلا أنجيلينا جولي ووفدا من الامم المتحدة

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إجتماعاً المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غيتيريس، ممثلة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان نينت كيلي وسفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين الممثلة العالمية أنجيلينا جولي والوفد المرافق ظهر اليوم في السرايا، في حضور وزير الشؤون الإجتماعية وائل أبو فاعور ووزير التربية والتعليم العالي حسان دياب

ميقاتي مستقبلا وفد الامم المتحدة

بعد الإجتماع، تحدث غيتيريس إلى الصحافيين فقال: في خلال هذه المهمة الموكلة إلي كمفوض للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أقوم والوفد المرافق بزيارة الدول المستضيفة للاجئين السوريين. أريد أن أعبر عن شكري وإمتناني العميقين لكرم الضيافة الذي تتحلى به الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني حيال اللاجئين السوريين. لبنان أبقى حدوده مفتوحة وأبقى اللبنانيون منازلهم وقلوبهم مفتوحة أيضاً لإخوانهم وأخواتهم القادمين من سوريا، وهذا مثال يحتذى به، وأعتقد أن على المجتمع الدولي بذل المزيد للتعبير عن تضامنه مع اللاجئين السوريين أنفسهم الذين يعانون الكثير، وكذلك مع الدول المضيفة كلبنان الذي، وعلى الرغم من الظروف الصعبة المحيطة بإقتصاده ومجتمعه وبنيته التحتية، يستقبل بقلب مفتوح اللاجئين من سوريا.

أضاف: كانت مناسبة عبرت في خلالها لدولة الرئيس عن إمتاننا وتقديرنا العميقين، واغتنمتها فرصة لتحليل جوانب التعاون المكثفة بين الحكومة اللبنانية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركائنا في هذا المجال، وسنعمل على تحسين هذا التعاون للتأكد من أن اللاجئين السوريين يحصلون على الدعم والحماية والمساعدة في لبنان مع الإحترام الكامل لإحتياجاتهم وكراماتهم.

جولي

ثم تحدثت الممثلة جولي فقالت: أنا مسرورة للعودة مجدداً إلى لبنان الذي سبق لي أن زرته قبل عامين في ظل الظروف الصعبة التي كان يمر بها، واليوم إلتقيت عدداً من العائلات، حيث يتم إستقبالهم وحمايتهم في المنازل وليس في المخيمات، وهم ممتنون للشعب اللبناني وللبنان، وأنا أيضاً ممتنة كذلك نيابة عنهم. قصدت بعض المنازل اليوم حيث عاينت حالة خاصة وإلتقيت ثلاث نساء لوحدهن مع أولادهن، عبرن الحدود بمفردهن، وكان اللقاء مؤثراً وكن ممتنات، وطلبن مني أن أعبر عن شكرهن للشعب اللبناني. أنا أدرك الصعوبات التي يواجهها اللبنانييون بمفردهم خصوصاً ما يتعلق منها بالإقتصاد، ولكن هذا يعني لي الكثير، إنهم كرماء ولطفاء وأتمنى أن يعترف العالم بذلك.

سئلت: هل يمكن لك أن تحددي لنا ماهية مهمتك في لبنان؟

أجابت: نحن نلتقي العائلات السورية التي هربت من أعمال العنف في سوريا، وإلتقيت بالنسوة وبالعائلات، وزرت مدارس تحتضن طلاباً يتلقون التعليم بعدما تخلفوا عن الدراسة لمدة عامين، واليوم عادوا وانخرطوا في المدارس وهم مسرورون لذلك.

سئلت: هل ستزورين مخيمات للاجئين الفلسطينيين في لبنان؟

أجابت: ليس في خلال هذه الزيارة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *