الرئيسية » أخبار محلية » ميقاتي: نعمل لبلورة مشروع اقتصادي شامل بالتعاون مع الهيئات والبلديات
إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي وفدا تركيا ضم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي سعات كينيكلي أوغلو، والمستشار الاول لرئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان الدكتور إبراهيم قالن. وتأتي زيارة الوفد في إطار مهمة إستطلاعية عن الوضع في لبنان

ميقاتي: نعمل لبلورة مشروع اقتصادي شامل بالتعاون مع الهيئات والبلديات

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي وفدا تركيا ضم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التركي سعات كينيكلي أوغلو، والمستشار الاول لرئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان الدكتور إبراهيم قالن. وتأتي زيارة الوفد في إطار مهمة إستطلاعية عن الوضع في لبنان والمنطقة والبحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية بين لبنان وتركيا.
وأعقب الزيارة جولة للوفد على مقر” جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” في إطار البحث في سبل تفعيل التعاون الاجتماعي من خلال جمعية الصداقة اللبنانية – التركية. رابطة ابناء المناطق ورعى الرئيس ميقاتي حفل إطلاق ” رابطة ابناء المناطق الشعبية” الذي اقيم في محلة الرفاعية وسط مدينة طرابلس، بمشاركة النائب احمد كرامي وعضوي المجلس البلدي خالد صبح وجلال بقار ومخاتير المدينة.
وتحدث في المناسبة رئيس الجمعية مازن حمامة، فنوه باهتمام الرئيس ميقاتي الدائم بالاسواق الداخلية في طرابلس وتفقده الدائم لها ولابنائها شاكرا اياه على دعمه فكرة إنشاء الجمعية ومشروعها.
احمد كرامي والقى النائب احمد كرامي كلمة قال فيها :”إن المناطق الشعبية في طرابلس هي المنطلق الفعلي لأصول أغلبية العائلات الطرابلسية ، وإن المحافظة على تراث هذه العائلات لا يكون الا بالحفاظ على ارثها الجمالي والتاريخي وهنا الحاجة الملحة لتعاون الجميع . وإننا في “كتلة التضامن” التي تضم الرئيس ميقاتي وانا نمد الايدي اليكم للتعاون في سبيل تحقيق الآمال التي نجتمع عليها”.
ودعا الدولة الى” تحمل مسؤولياتها وتوفير الخدمات البديهية للمناطق الشعبية وتأمين فرص العمل للشباب” . وقال: “إننا نعدكم وبدعم الرئيس ميقاتي أن نبقى دائما الصوت الصارخ ضد أي تقصير في إعطائكم حقوقكم” .
الرئيس ميقاتي : وألقى الرئيس ميقاتي كلمة قال فيها: “لقاؤنا اليوم له عنوان واحد هو المحبة، محبتنا لهذه المدنية وخصوصا ألاحياء الشعبية التي تمثل القلب النابض أبدا، ومن هذا المنطلق نحن نوليها الاهتمام الذي تستحقه لكي يتمتع أهلها بالراحة والرفاه . من خلال مشاركتنا في هذا الحفل فاننا نؤكد مجددا قناعتنا بحاجة مناطقنا الشعبية الى تفعيل الاهتمام بها وضرورة دعم كل المبادرات التي تطلق في سبيل إنعاشها وتنميتها”.
أضاف “نعم إن مناطق الرفاعية حيث نحن اليوم ، وباب الرمل والنجمة وابي سمراء والزاهرية والقبة وضهر المغر وصولا الى التبانة تحتاج كلها الى تعاون جاد وعمل مخلص يشارك فيه الجميع في سبيل تنميتها،وإنني في هذه المناسبة أدعو “رابطة ابناء المناطق الشعبية”وسائر الهيئات والجمعيات الى التعاون لتوجيه الجهود التي تبذل للمساعدة نحو المشاريع الاكثر إلحاحا، ولأن أهل هذه المناطق هم أدرى بحاجاتها”.
وقال: “إننا من خلال ” جمعية العزم والسعادة الاجتماعية ” مستمرون منذ وقت طويل في تقديم كل ما يلزم للمساعدة وقد أخذنا على عاتقنااخيرا ترميم مدرسة الفيحاء ووضعها بتصرف أبناء الاحياء الشعبية، وإننا نعمل في سبيل بلورة مشروع اقتصادي شامل بالتعاون مع الهيئات الاقتصادية واللجان الاهلية والمجالس البلدية،كما أننا في خضم ورشة لحل المشكلات التي تعترض تطوير المرافق الاساسية في المدينة مثل “معرض رشيد كرامي الدولي” و”غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال” على أمل ان تتمكن المجالس البلدية الجديدة من إضافة بصمة منتجة تؤثر ايجابا على الوضع الاقتصادي في كل الشمال بدءا من طرابلس ومناطقها الشعبية تحديدا”.
استقبالات وإستقبل الرئيس ميقاتي في مكتبه في طرابس رئيس بلدية الميناء السفير محمد عيسى، ثم وفدا نسائيا من احياء مدينة طرابلس ، ووفدا مشتركا من “نقابة صيادي الاسماك في الشمال” و”تعاونية صيادي الاسماك في الميناء”. وقد شكر الوفد الرئيس ميقاتي على متابعته لمشاكل القطاع وعلى تشكيل هيئة لرعاية صيادي الاسماك في الشمال بالتعاون مع “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية “.
اتصال وقد أجرى الرئيس ميقاتي إتصالا بوزير الزراعة حسين الحاج حسن للبحث في بعض المطالب العائدة للقطاع.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *