الرئيسية » أخبار محلية » ميقاتي يرعى افتتاح قاعة الابرار في بيت الزكاة بطرابلس
رعى الرئيس نجيب ميقاتي حفل بيت الزكاة والخيرات لافتتاح قاعة مجمع الأبرار في طرابلس التي انجزت جمعية العزم والسعادة عملية تاهيلها وتجهيزها

ميقاتي يرعى افتتاح قاعة الابرار في بيت الزكاة بطرابلس

رعى الرئيس نجيب ميقاتي حفل بيت الزكاة والخيرات لافتتاح قاعة مجمع الأبرار في طرابلس التي انجزت جمعية العزم والسعادة عملية تاهيلها وتجهيزها.

حضر الحفل النائب سمير الجسر ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ممثل وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور عثمان عويضة، نائب رئيس المجلس الاسلامي الأعلى الوزير السابق عمر مسقاوي، مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية المهندس أمين الداعوق، ممثل قائد الجيش العقيد وليد الكردي، وحشد من الفاعليات الدينية والاجتماعية.

بداية تلاوة عطرة من الذكر الحكيم للشيخ خالد بركات، ثم كلمة عريف الحفل الشيخ مهدي دريعي فكلمة لرئيس الهيئة العليا لبيت الزكاة الدكتور محمد علي ضناوي الذي قال: لقد ساهم الرئيس ميقاتي المساعدة لأكبر في تأثيث القاعة فجزاه الله كل خير وجزى جمعية العزم والسعادة الاجتماعية على حسن إختيار أعمالها ودقة تنظيمها وتعدد مشاريعها والتي تحولت بها بفضل الله ثم بتوجيهات الرئيس ميقاتي وشقيقه طه الى مرفق حضاري لافت وعلامة مميزة لمدينة الفيحاء المباركة.

أضاف: إننا نعلن غضبنا الشديد إزاء إقدام إسرائيل على ضم الحرم الابراهيمي ومسجد بلال في الخليل المحتلة وبادراجهما على لائحة التراث اليهودي المزورة. ونعلن الغضب أيضا من أجل أقصانا والصخرة المباركة ومسجد عمر الحبيب محذرين من أم الجرائم التي تسعى اليها إسرائيل فتقدم على هدم البقعة المباركة في القدس الشريفة، بعد أن أنجزت حفر الانفاق اسفلها.  

ثم ألقى ممثل “جمعية قطر الخيرية” عبد العزيز مقداد  كلمة عرض فيها لنشاطات  الجمعية في اكثر من اربع وعشرين دولة في العالم، والتي تتواصل فيها مع عدد من الجمعيات وفق استراتيجية يتم من خلالها التركيز على المشاريع الثقافية والتربوية وتعزيز  القدرات البشرية.

الرئيس ميقاتي

ثم القى الرئيس ميقاتي كلمة قال فيها: في عبق أيام  المولد النبوي الشريف، ذكرى سيد الخلق و المرسلين النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وبدعوة كريمة من مؤسسة “بيت الزكاة والخيرات” في لبنان، لبينا الدعوة لحضور هذا اللقاء المبارك وافتتاح قاعة الابرار التي ساهمت “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية “في إنجازها  مع مجموعة من اهل الخير في لبنان ودولة الكويت ودولة قطر بمبادرة من بيت الزكاة والخيرات. وكم هي تسمية بليغة ان يكون للابرار قاعة، ومسجد، ومدرسة، ومراكز إجتماعية وترفيهية لتتلاقى جميعها مع دار البر للرعاية، ومركز تكفل الايتام ومركز التأهيل والتدريب في أطار “مجمع الابرار للرعاية الاجتماعية” التابع لبيت الزكاة والخيرات.

وقال: إننا نهنئكم على التصميم والارادة الطيبة والاصرار المستمر لتحقيق هذه المشاريع لاسيما بعد إفتتاح المسجد عام 2003، وبدء تأثيث هذه القاعة وتأهيلها منذ العام 2008 ، لتكون كل هذه المشاريع بمثابة صدقة جارية يحمل ثوابها كل من سعى وساهم ودعم في انشائها.

أضاف: أيها الأخوه رئيس وأعضاء بيت الزكاة والخيرات، لقد كنتم روادا في عمل الخير منذ عدة عقود، وقد إلتقينا وإياكم في عدة مشاريع ومراحل ومفارق مختلفة، ونشهد لكم على انجازاتكم السابقة والحالية وطموحاتكم المستقبلية لما فيه خير هذه المدينة واهلها، وعلى أمتداد الوطن والامة الاسلامية. إن هذه الصروح التي شيدت بهمتكم هي خير معبر عن دعوتكم للتربية والتوعية الثقافية، ولا بد لي من ان أتذكر وإياكم كبيرا فقدناه العام الفائت الحاج اكرم عويضة الذي كانت له اياد بيضاء في عمل الخير لدى مؤسستكم ومؤسسات اخرى عديدة.

وختم: تمنياتي لكم بالتوفيق على دروب الخير والعطاء، وبارك الله لكم في هذا الانجاز، وبوركت كل أعمالكم وانجازاتكم، وتقبل الله منا ومنكم خير أعمالنا.

وفي الختام قدم “بيت الزكاة” درعا تقديرياً للرئيس ميقاتي.    

 

 

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *