الرئيسية » أخبار محلية » نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس وعقيلته هلا يكرمان النائب نائلة تويني
تويني في ضيافة فارس

نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس وعقيلته هلا يكرمان النائب نائلة تويني

تويني في ضيافة فارس
تويني في ضيافة فارس

عقد في دارة نائب رئيس الحكومة السابق عصام فارس في بينو لقاء نيابي روحي انمائي حاشد تكريما للنائب  نائلة تويني التي قامت بزيارة خاصة لبلدة بينو حيث استضافها فارس وعقيلته السيدة هلا.. ولدى وصول التويني الى بينو قامت بجولة على البحيرة الاصطناعية والمحمية اللتين انشأهما الرئيس عصام فارس  وابدت اعجابا كبيرا بالمشاريع التي ينفذها في عكار…

وحضر اللقاء النواب معين المرعبي، خضر حبيب، خالد زهرمان، هادي حبيش، نضال طعمة، ومثل النائب خالد ضاهر شقيقه ربيع.

كما حضر مفتي عكار الشيخ الدكتور اسامة الرفاعي، وراعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور، والشيخ حسن حامد عضوالمجلس الشرعي الاسلامي العلوي، وشارك فيه القادة الامنيون في عكار، كما حضر مدير التحرير في جريدة النهار غسان حجار، رئيس اتحاد بلديات الجرد الشيخ سميح عبد الحي، مدير عام مؤسسة فارس العميد المتقاعد وليم مجلي، مدير اعمال عصام فارس في لبنان المهندس سجيع عطية الى رؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين…

بدأ اللقاء بكلمة ترحيب من العريف مدير مكتب عصام فارس في حلبا ناصر بيطار.

ثم كلمة دولة الرئيس فارس القاها مدير اعماله المهندس سجيع عطية وجاء فيها:

“لأن هذه الدار مدمنة على الترحاب، يسعدني أن أشفي غليلها اليوم وأرحب بأسم دولة الرئيس عصام فارس بحفيدة امير الكلمة المسؤولة الصديق غسان تويني، وإبنة شهيد الكلمة الحرة الاستاذ جبران التويني ممثلة الشعب اللبناني السيدة نايلة التويني وكذلك بسعادة نواب عكار الاصدقاء وسماحة مفتي عكار الدكتور اسامة الرفاعي الذي يشكل الضمانة العكارية وصمام أمانها وصديق هذه الدار الشيخ حسن حامد.

بالامس باركنا غبطة بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم بتهنئة دولة الرئيس عصام فارس لمناسبة تكريمه من قبل مؤسسة “كرايزس غروب” في نيويورك مع الرئيسين الاميركيين جورج بوش وبيل كلينتون في الثامن والعشرين من تشرين الاول واليوم يباركنا سيادة مطران عكار وتوابعها باسيليوس منصور الجزيل الاحترام بحضوره هذا اللقاء كما بارك كل اللقاءات الروحية والاجتماعية والوطنية التي احتضنتها هذه الدار فكيف لا تكون له كل آيات الترحيب والامتنان.

ولأن هاجس دولة الرئيس عصام فارس هو على الدوام تعويض عكار الحرمان الرسمي المزمن، نحن نجهد لتجسيد رؤيته الانمائية مشاريع صحية وتربوية وإجتماعية ووطنية كما نجهد لتحصين المجتمع العكاري ضد كل ما يتعارض وقيمنا الروحية والاجتماعية التي بها نعتز ونفتخر.

لذلك نحن نتطلع الى هذا اللقاء كمحطة مهمة من محطات تفعيل التنسيق مع كل الخيرين والناشطين لمصلحة عكار وخصوصاً نوابها الكرام، لأن مصلحتها هي من مصلحة لبنان، ولتحقيق الهدف الرئيس وهو نهضة بمستوى عطاءات وتضحيات العكاريين الوطنية وكذلك نحن نثمن هذا اللقاء وكل اللقاءات المماثلة كرافد لمشاريع دولته الانمائية ومشاريع باقي الخيرين علنا بهذا التنسيق والتعاون نكشح العتمة عن سماء عكار وهنا لا بد من مناشدة فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان ودولة الرئيس المكلف الشيخ سعد الحريري أولاً الإسراع في تشكيل الحكومة العتيدة التي تريح وتطمئن كل اللبنانيين وثانياً إيلاء عكار هذه المنطقة المحرومة كل عناية تليق بعطاءات العكاريين الوطنية.

وعندها نأمل بجعل ديك النهار اللبناني بشكل عام والعكاري بشكل خاص يصيح ليبزغ فجر جديد يحقق آمال وطموحات العكاريين واللبنانيين.

وأخيراً اسمحوا لي ان اغتنم هذه المناسبة الطيبة لأتوجه بإسم دولة الرئيس عصام فارس بالتحية والشكر الى كل القيادات الروحية والسياسية والاجتماعية التي احاطته بحبها وتقديرها وهنأته بمناسبة تكريمه لأننا نعتبر ان هذا التكريم العالمي هو تكريم للبنان ولعكار وهو ثمرة رسالة سلام ومحبة آمن بها دولته وجاهد هو وعائلته على كل الصعد المحلية والاقليمية والدولية لتحقيقها وهو يهدي هذا التكريم الى كل شهداء لبنان وجيشه البطل.

ولا يسعني ايضاً إلا ان اخص بالشكر القيادات الامنية التي توفر لنا على الدوام المناخ الملائم للإنماء وكذلك الاعلاميين الذين يواكبون مسيرتنا الانمائية والوطنية ويساهمون معنا في رفع صوت الحق العكاري”.

بعد ذلك القت النائب نايلة تويني كلمة قالت نوهت فيها بعمق العلاقة التاريخية بين عائلتي فارس و تويني، مهنئة دولة الرئيسفارس على التكريم القادم: “لأنه تكريم للبنان، كل لبنان يفتخر ان يكون عنده شخص مثل عصام فارس، يرفع راسه به”.

وأملت تويني بعودة قريبة لفارس الى لبنان لأن هناك حاجة لوجوده في الوطن وخاصة في عكار ليهتم بكل لبنان كما اهتم بعكار عبر مؤسسته، تكون للبلد صورة حضارية، بعيدا عن اية حسابات او الدخول في الزواريب الضيقة.

ثم كانت كلمة للنائب نصال طعمة قال فيها: “لم يكن من المقرر انم القي كلمة لكن المحبة تأمر، فنفعل دون تردد، فاللقاء في هذه الدار له نكهة مميزة لأنه يعبر عن وحدة، اتجاسر واقول انها بالرغم من بعض الشوائب من هنا وهناك، فهي موجودة في هذا البلد، ومايجمعنا اكثر بكثير مما يفرقنا”.

اضاف النائب طعمة: “تجمعنا بداية محبة هذا البلد، تجمعنا دماء الشهداء الذين سقطوا لكي يبقى لبنان عزيزا سيدا حرا مستقلا عربيا، تجمعنا محبة رجال كبار امثال عصام فارس، الذي اتوجه باسمي وباسم زملائي في كتلة نواب عكار في تيار المستقبل بالتهنئة القلبية واقول له ان تكريمه هو تكريم لكل عكاري وكل لبناني، لأنه تكريم للمحبة والمحبة لاتسقط ابدا.

بعد ذلك اقيمت مأدبة غذاء تكريمية على شرف الضيوف.

 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *