الرئيسية » أخبار محلية » نبيل خبازي يوقع وطن يسع الكل
تحت رعاية مؤسسة فارس، وقع قائمقام بشري الكاتب نبيل خبازي كتابه الجديد "وطن يسع الكل". وأقيم للغاية احتفال في باحة المدرسة الوطنية الأرثوذكسية

نبيل خبازي يوقع وطن يسع الكل

تحت رعاية مؤسسة فارس، وقع قائمقام بشري الكاتب نبيل خبازي كتابه الجديد “وطن يسع الكل”. وأقيم للغاية احتفال في باحة المدرسة الوطنية الأرثوذكسية في بلدة الشيخ طابا في عكار، حضره ممثل دولة الرئيس عصام فارس مدير اعماله في لبنان المهندس سجيع عطية، النائب نضال طعمة، النائب السابق وجيه البعريني،الشيخ بشير عبد القادر ممثلا مفتي عكار الدكتور أسامة الرفاعي، مسؤول مركز الامن العام في حلبا الملازم أول ايلي عيسى ممثلا المدير العام للأمن العام، قائمقام عكار بالتكليف رلى البايع، إضافة إلى حشد من الوجوه الثقافية والسياسية والتربوية والاجتماعية…
بدا الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ثم بكلمة ممثل فارس المهندس سجيع عطية، وجاء فيها:” أولاً يسعدني أن أبارك للصديق الأستاذ نبيل خبازي باسم دولة الرئيس عصام فارس وباسمي شخصياً بمولوده الجديد، وأنا على ثقة تامة بأن مخزونه الحياتي والاجتماعي والعلمي، يفيض ليس فقط عن صفحات كتاب بل عن مجلدات.
“وما كتاب وطن يسع الكل”، إلا صفحات سكب فيها شيئاً من إيمانه، فجاءت صلاة لله “الحق والمثال”.وبث في صدرها شيئاً من وطنيته فكانت ثورة وجدان بهمة الرجال.
واستراح بعض الشيء في عيني حبيبته فضج في أعماقه شيطان الشعر، وعرَج على ذكريات الصبا فصار الفرح صاحب المكان، وصار حديثه يغري عشاق الكلام.
تقرأ الكتاب فتتفق مع المقدم الأديب والشاعر الصديق الدكتور مصطفى عبد الفتاح بأن المؤلف ليس بكاتب طارئ، وليس بمتسل يمارس الترف الكتابي وخواطره كما قال المقدم الفنان الأستاذ نقولا عيسى تقارب الشعر ولا تنام في أحضانه.
فيا صديقي نبيل لقد أضفت اليوم إلى مخزون معرفتنا بك، حقوقياً ومربياً واجتماعيا وإدارياً من الطراز الرفيع، صفة الشاعر الملهم الذي يحرك المشاعر العاطفية والعائلية والوطنية، والراوي الذي يحيل الكلمة إلى صورة، فيأسرك خياله بخصبه وسلاسته وشفافيته تارةً وبسمو وجدانيته التي تقارب الفلسفة حيناً آخر.
ونحن إذ نقدر أيها الصديق نبيل شكرك لمؤسسة فارس، التي رعت إنتاجك المبدع، نقول ردا”على سؤالك الذي جاء فيه “فإذا لم يقم أصحاب القلم بتسجيل إنطباعات الضمير الإنساني فمن عساه أن يفعل؟
نقول إذا لم يقم دولة الرئيس عصام فارس برعاية المبدعين في عكار التي أحب فمن يفعل؟
ونحن في مدرسة عصام فارس نقدر الهواجس التي عشتها في كتابك كما يعيشها كل وطني مخلص، لذلك نحن نعمل لتبقى أحلامك وأحلام كل عكاري عصية على “قضيب الرمان” وحتى” لا يبقى الماعز البري يقتلع جذورنا، بل لنزداد تجذرا في أرضنا متشبثين بحقنا ولو بقي ضمير العالم في إجازة كما ذكرت.
ونحن باسم دولة الرئيس عصام فارس نعدك أيها الصديق، بأننا سنحتضن كل موهوب وكل مبدع حتى كما تقول “تبقى أيامنا مرآة للأيام الحلوة لا شيء يثنيها عن الفرح وعن التقدم أيضاً”.
فيا صديقي الخباز عجينك طالع وطيب المذاق فاشبع شغف قرائك باستمرار ونحن معك.
ثم ألقى الكاتب المسرحي الفنان نقولا عيسى كلمة مسرح الريف، كما القى الشاعر الدكتور الدكتور مصطفى عبد الفتاح كلمة الديوان الأدبي، وقد ركزت الكلمتان على الكتاب ومؤلفه
بعد ذلك شكر المؤلف خبازي دولة الرئيس عصام فارس على رعايته هذا الاحتفال معلنا إهداء عمله إلى “بيروت عاصمة عالمية للكتاب “.
وانتهى الاحتفال بتوقيع الكاتب خبازي مؤلفه الجديد، كما أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *