الرئيسية » أخبار محلية » ندوة صحية للجمعية اللبنانية الثقافية الاجتماعية
اقامت الجمعية اللبنانية الثقافية الاجتماعية بالتعاون مع بلدية العيون ندوة صحية حول انفلونزا الخنازير وذلك في قاعة منزول عبد الكريم في البلدة. حضر الندوة الرائد الفرد حنا ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، طبيب قضاء عكار حسن شديد، مسؤول قطاع الشباب في تيار المستقبل في عكار منير

ندوة صحية للجمعية اللبنانية الثقافية الاجتماعية

ouyoun_activityاقامت الجمعية اللبنانية الثقافية الاجتماعية بالتعاون مع بلدية العيون ندوة صحية حول انفلونزا الخنازير وذلك في قاعة منزول عبد الكريم في البلدة.
حضر الندوة الرائد الفرد حنا ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، طبيب قضاء عكار حسن شديد، مسؤول قطاع الشباب في تيار المستقبل في عكار منير الحسيني،

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم دقيقة صمت على ارواح الشهداء فكلمة منسق الجمعية في منطقة الجومة خالد العمر القتها نيابة عنه عريفة الندوة رلى أحمد تحدثت فيها عن عمل الجمعية اللبنانية الثقافية الاجتماعية ،ودورها في بناء مجتمع العلم والمعرفة كما اراده الرئيس الشهيد رفيق الحريري .
ثم القى رئيس بلدية العيون المحامي عمر المراد كلمة نوه فيها بدور الجمعية شاكرا مبادرتها في اقامة الندوة من اجل توعية المواطنين وتعريفهم بهذا المرض، وتؤكد على استمرار التعاون بين الجمعية والبلدية الذي بدا بتنفيذ دورات تدريبية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من اجل التنمية وزيادة الدخل، وتأتي الدورات التي لاتزال مستمرة في مركز البلدية ضمن مشرو”واكب” الذي اعدته الجمعية.
بعده تحدث طبيب القضاء حسن شديد عن الاجراءات التي تتخذها وزارة الصحة والجهات المختصة لمكافحة مرض انفلونزا الخنازير والتدابير المتخذة في مطار رفيق الحريري الدولي وآلية التعاطي مع المشتبه باصابتهم ومع المصابين الوافدين.
الدكتور جهاد الفلوالاخصائي في الامراض الحرثومية والمعدية، شرح في كلمته اعراض المرض وسبل الوقاية منه، وانه مرض فيروسي اعراضه تشبه اعراض الانفلونزا العادية، ويتم تشخيصه وفقا للقواعد العامة اذا كان عدد المصابين اقل مئة شخص، اما اذا تجاوز عدد المصابين المئة فان التشخيص يأخذ بعدا آخر خاصة عند ظهور الاعراض خارج الانفلونزا، وترتفع كثيرا نسبة التوقع بوجود المرض، اذا كان المشابه باصابته قادم من مناطق موبؤة، عندها يتم اجراء فحص مخبري يتم من خلاله حسم نوع الاصابة.
وتحدث الدكتور الفلو عن طرق الوقاية والارشادات المعتمدة لمكافحة انتشار المرض .
ثم كانت أسئلة واجوبة بين الحاضرين والمحاضرين.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *