الرئيسية » أخبار محلية » ندوة في طرابلس عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
عقد المنتدى الاسلامي اللبناني للحوار ندوة سياسية بعنوان "اللاجئون الفلسطينيون في لبنان بين حق العودة ومشاريع التوطين" في قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي بطرابلس ، شارك فيها المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان علي بركة، بحضور

ندوة في طرابلس عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

عقد المنتدى الاسلامي اللبناني للحوار ندوة سياسية بعنوان “اللاجئون الفلسطينيون في لبنان بين حق العودة ومشاريع التوطين” في قصر رشيد كرامي الثقافي البلدي بطرابلس ، شارك فيها المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان علي بركة، بحضور ممثلين عن الاحزاب والحركات الاسلامية والفصائل الفلسطينية وفعاليات اجتماعية ومهتمون.
بعد النشيد الوطني، استعرض عماد العيسى اوضاع اللاجئين، ثم تحدث بركة مؤكدا ان قضية اللاجئين سياسية وان اخذت اوجها مختلفة.
وتناول الحقوق المدنية، فرأى ان قانون منع التملك في حق اللاجئين قرار عنصري، وطالب الحكومة الجديدة باصدار قرار جديد يسمح للاجئين بالتملك، مبديا خشيته من وجود مشروع جديد لتهجيرهم من المخيمات.
وطالب بركة ان تفي الحكومة الجديدة بالتزامات الحكومة السابقة لجهة اعادة اعمار مخيم نهر البارد لان شطب البارد قد يعني شطب مخيمات اخرى.
وختم على خيار المقاومة، لافتا الى ان القرار 425 لم يطبق في لبنان الا بعد 18 عاما نتيجة المقاومة وكذلك الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة في العام 2005 جاء نتيجة المقاومة، فماذا قدمت مشاريع التسوية.
وكانت مداخلات للشيخ بلال شعبان والمحامي مصطفى عجم.

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *