الرئيسية » أخبار محلية » نشاطات متنوعة للمركز الثقافي الروسي في “مركز الصفدي الثقافي”
يستمر "المركز الثقافي الروسي" بتنظيم نشاطاته وبرامجه الثقافية والفنية في طرابلس بالتعاون مع "مؤسسة الصفدي"، فهو إضافة إلى دورات تعليم اللغة الروسية من خلال مقره في "مركز الصفدي الثقافي"، احتفل بمناسبة الذكرى 65 ليوم النصر الذي تحتفل به روسيا في ذكرى الحرب العالمية الثانية 1941-1945، فقدم فيلماً درامياً بعنوان "

نشاطات متنوعة للمركز الثقافي الروسي في “مركز الصفدي الثقافي”

يستمر “المركز الثقافي الروسي” بتنظيم نشاطاته وبرامجه الثقافية والفنية في طرابلس بالتعاون مع “مؤسسة الصفدي”، فهو إضافة إلى دورات تعليم اللغة الروسية من خلال مقره في “مركز الصفدي الثقافي”، احتفل بمناسبة الذكرى 65 ليوم النصر الذي تحتفل به روسيا في ذكرى الحرب العالمية الثانية 1941-1945، فقدم فيلماً درامياً بعنوان “The Cranes Are Flying طيران البجع” مترجماً إلى العربية، والذي يركز على أثر الحرب العالمية الثانية على المشاركين في أحداثه، كل على حدة، الجندي، خطيبته، والده الجراح وابن عمه الموسيقار،…. وهو يروي قصة بوريس وفيرونيكا اللذين يحبان بعضهما بجنون، ولكن شغفهما لم يمنع بوريس من الخروج للقيام بواجبه الوطني مع سلسلة من أحداث سيئة تمنعهما من قول وداعا لبعضهما البعض. والفيلم حائز على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان “كان” السينمائي 1958 ومترجم إلى عدة لغات. وقد سبق الفيلم عرض مصور يظهر أغنيات شعبية وموسيقى وقصائد روسية أعدته الطالبة في صفوف تعليم اللغة الروسية في مركز الصفدي الثقافي هدية الرفاعي، وكلمة ترحيب من مسؤولة المركز في طرابلس مارينا سري الدين.

… وعرض مسرحي “غلاس”

وكان “المركز” قدم عرضاً مسرحياً لفرقة “غلاس” الروسية المسرحية تضمن عزفاً ورقصاً كلاسيكياً وشعبياً مع إيقاعات “الثلج الروسي” التي ملأت قاعة المسرح في “مركز الصفدي الثقافي” والتي صفق لها الجمهور بشدة. 

شاهد أيضاً

شائعات تطال المرشحين العلويين… أوساطهم: لا مصلحة لأحد من خسارة أصواتنا

دموع الاسمر لا يزال مرشحو المقعد العلوي من سكان جبل محسن يتخبطون نتيجة الشائعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *